news-details
المشاكل وطرق الحل

IPTV مشاكل خدمة

أولا : الخدمة لا تعمل بشكل كامل

المشترك لا يستطع الدخول للبرنامج او يظهر لديه خطئ بالدخول أو Login Failed او الخدمة لا تعمل بشكل كامل او لا يوجد ايقونات بالتطبيق :

1- نتأكد من عدم وجود فاتورة على الاشتراك أو أن المشترك سدد الفاتورة وانتظر لمدة ساعة على عتبار الخدمة تحتاج لساعة للتفعيل بعد التسديد

2- في حال عدم وجود مشاكل مالية نتأكد من User المشترك على موقع مزود الخدمة الاساسي Like وهنا يكون لدينا أحد الحالتين :

  • يوزر لا يعمل او غير متجدد او عليه Block : هنا نرسل الرقم للمشرف ليتم تحويله من حالة Disable لحالة Enable ومن ثم يتم حل المشكلة ( مشكلة عدم تجديد من مزود لايك )

 

  • اذا كان اليوزر يعمل ولا يوجد مشاكل عليه هنا نتأكد انه لا يوجد مشكلة على الاشتراك وان الموضوع يحتاج لابتوب للتأكد من الضبط بشكل كامل ( بروفايل الخدمة , Routing , Ping ) لان المشكلة بإعدادات الراوتر او قد يكون المشترك عمل ريسيت للراوتر

 

3- نقدم بطاقة ( دعم فني - خدمة الـ IPTV لا تعمل ) في حال التأكد من كافة الاجرائات المذكورة ولم تعمل الخدمة

 

ثانياً : تقطع بالخدمة على كافة القنوات

1- يجب التأكد من المشترك ان الوصل عن طريق كبل شبكة وليس عن طريق الـ WiFi

2- اذا اكد المشترك انه واصل كبل شبكة نطلب لابتوب للتأكد من قيم الخط الارضي ( SNR , Line , Data , CRC )

ثم نقوم بتجريب القنوات بجلسة الـ AnyDesk

3- اذا وجد تقطيع من خلال الكبل وبعد التأكد من القيم على الراوتر يجب تسجيل بطاقة ( دعم فني IPTV - تقطع بالخدمة ) بعد ذكر كافة المعلومات المتعلقة بنوع الراوتر وآلية التجريب وقيم الخط الارضي

 

ملاحظات تتعلق بالمشاكل :

1- إذا ذكر المشترك انه يعاني من تقطع بأحد القنوات تحديداً أو ان أحد القنوات لا تعمل وباقي القنوات تعمل دون اي مشاكل هنا يجب رفع بطاقة Support بعد التأكد من القيم وطريقة الوصل اذا كانت WiFi او كبل , ويتم ذكر ذلك بالشكوى

2- لكي تعمل القنوات عن طريق الـ Wireless ضمن الراوترات المحددة او الداعمة عن طريقه يجب ان يكون نطاق تردد الـ Wireless للراوتر 20/40 MHZ

3- اذا كانت الخدمة تعمل بشكل كامل ( VOD , راديو , مكتبة افلام , مكتبة اغاني , ) والبروفايل بحالة Up ويوجد ping وواصل كبل لكن القنوات لا تعمل ابداً , من الممكن ان يكون خيار الـ Bridge غير مفعل

4- الحد المالي لاشتراك الـ IPTV هو اقل من 300 ليرة

5- يجب التأكد من إيقاف الـ Firewall وضبط التاريخ الوقت كي لا يواجه المشترك اي مشاكل

6- من الممكن ان يكون تطبيق الاندرويد متوقف او متسبب بالتقطع او عليه مشكلة يجب عمل Clear Cashe أو Clear Data ليتم ازالة كافة الاخطاء المتراكمة عليه

7- يجب على الموظف ابدال الـ User التجريبي الذي نستخدمه عند الضبط اول مرة ( sawatv - iptvsawa ) وادخال User المشترك الذي تم تخصيصه بعد التأكد من عمل الخدمة

8- نسخة تطبيق SawaTv على Google play نسخة قديمة ولا تعمل

9- النسخ القديم من تطبيق الـ VLC لا تشغل الستريم لذلك يجب تحديثها

10- اضافة البروفايل مع تفعيل الـ Bridge دون Static Route يشغل رابط سما على الـ VLC فقط لكن لا نستطيع عمل Login على تطبيق الاندرويد او اللابتوب

11- يجب إيقاف كافة الادبترات او المحولات الغير معروفة التي تظهر بسبب البروكسي

12- على فرض تم ضبط اعدادات الـ IPTV على الراوتر دون اعدادات الانترنت , بهذه الحالة ضوء الانترنت سيعمل لكن دون تصفح ودون ظهور جلسة على لوحة المشتركين , بمعنى اخر ضوء الانترنت عمل بسبب اعدادات الـ IPTV

13- صور User يعمل , User لا يعمل ( ادناه )

 

User يعمل دون مشاكل

 

 

 

 

User لا يعمل او غير متجدد او Disable

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الادبترات