news-details
ADSL مشاكل

لا يعمل او يومض او ملغى مالي ADSL

اولاً : نسأل المشترك اذا كان خطه الارضي قد الغي مالياً من المقسم أو يمكن التأكد من بطاقات الأرقام الملغية

 

- فإذا كان ذلك نسجل بطاقة دعم فني - ملغى مالي ( في حال استرجع الخط بنفس الاسم ) دون متابعة اي اجراء على عتبار ان السورية للإتصال تلغي الخط الارضي وكافة الميزات عليه ومن ضمنهم البوابة
- في حال استرجعه بغير اسم نطلب منه ارسال الاوراق الجديدة على الواتس آب 0933009461 دون تسجيل بطاقة على عتبار انه سيتم تسجيل بطاقة من قبل الموظف الذي سيتابع على الواتس آب بعد ان يرسل الاوراق الجديدة بميل

 

في حال ان الخط لا يوجد عليه مشاكل مالية نتابع ما يلي :

1- نتأكد من وجود حرارة اولاً ( اذا كان يتواصل من غير رقم )

2-   فحص العزل " Isolation test " ضمن المنزل :

 ابلاغ المشترك بضرورة فصل كافة الأجهزة المتصلة بخط الهاتف "التأكيد على فصل كل الأجهزة حتى وأن كانت بغير غرفة أو بغير مكان الراوتر" 
وصل الراوتر في أول  مأخذ للهاتف في المنزل وبدون فلتر . ونقصد بالمأخذ الاول هو أول مأخذ للهاتف موجود بالمنزل بعد ان يدخل خط الهاتف الى المنزل لساعة او ساعتين على الاقل

مع ضرورة وصل الراوتر على الكهرباء النظامية وليس بطارية على اعتبار ان البطارية تسبب تقطع ADSL

3- في حال عدم ثبات مؤشر ADSL نقوم بتسجيل بطاقة للمشترك "مؤشر ADSL لايعمل " مع ضرورة اعلام المشترك بأنه يتوجب فحص سلامة الراوتر من خلال تجريبه على خط ثاني ( بوابة ثانية ) لدى جيرانه مثلاً واعلامنا بالنتيجة

4- في حال ثبات مؤشر ADSL عند الوصل المباشر نقوم بابلاغ المشترك بأن سبب المشكلة هو أحد الأجهزة المتصلة بخط الهاتف وبأن عليه وصل فلاتر على كل جهاز يجب وصله ..أو أنه بإمكانه وصل الأجهزة واحد تلو الأخر لمعرفة الجهاز الذي يسبب مشكلة.

من الضروري التاكد من حالة المقسم على اللوحة اثناء المتابعة مع المشترك