news-details
ADSL مشاكل

عدم الدخول لصفحة اعدادات الراوتر

في حال مواجهة اي مشكلة بالدخول لصفحة الراوتر عند ادخل الـ IP الخاص بالراوتر نتأكد من ما يلي :

- وجود اتصال بين الروتر واللابتوب او الموبايل عن طريق ( كيبل أو وايرليس )

- الارقام المدخلة باللغة الانكليزية 192.168.1.1

- نتاكد ان الادخال بمتصفح رسمي مثل Chrome , Opera , Edge , Mozilla , Safari وليس ضمن تطبيق مثل Google

- IP الراوتر 192.168.1.1 لان بعض الراوتر يكون الـ IP مختلف مثل الـ NetGear

- من عدم وجود اي بروكسي

- يجب طلب اعادة اقلاع الراوتر في حال التأكد من كافة الاجرائات اعلاه دون ان يتم الدخول للصفحة

- من الممكن ان يكون المشترك قد غير الـ IP يجب سؤاله عن ذلك ومن الممكن ايضاً معرفة الـ IP عن طريق اللابتوب ( راجع فقرة معرفة IP الراوتر الافتراضي )

- في حال التأكد من كافة الاجرائات اعلاه نطلب عمل ريسيت للراوتر ( على مسؤولية المشترك ) او عرض الراوتر على فني بعد ان يتم تزويده بالاعدادات ليتم حل مشكلة الدخول لصفحة الراوتر

 

ملاحظة 

بعض انواع راوترات الـ TP-Link القديمة يوجد فيها مشكلة تسبب عدم الدخول إلى صفحة الراوتر ومن الممكن حلها من خلال فصل كبل الخط الارضي من الراوتر وتشغيله على الكهرباء فقط من الممكن حلها من خلال عرض الراوتر على فني وعمل Firmware للراوتر