news-details
ADSL مشاكل

عدم تصفح

" اذا كانت حالة الاشتراك محدود يجب الانتباه الى عدم انتهاء حجم تبادل المعطيات "

 

عند ورود حالة عدم تصفح عامة او على كافة الاجهزة نتأكد من :

1- نتأكد من الجلسات اذا كانت تقطعات او جلسات بحجم تبادل كبير ونتابع حسب الحالة في حال كانت تقطعات

2- في حال كانت الجلسات كبيرة نتأكد من القيم لدى المشترك وعدد الاجهزة

3- نضبط الـ DNS الخاص بالمزود على صفحة الراوتر مع ضرورة التأكد انه انحفظ بالراوتر على عتبار يوجد بعض انواع الـ TP_Link لاتحفظ فوراً ( يوجد طريقة للحفظ بهذه الحالة ) ونطلب إعادة إقلاع الراوتر مع ضرورة عمل نسيان او Forget للشبكة على موبايل المشترك تحسباً لوجود اي DNS غريب المشترك قام بضبطته سابقاً

DNS 1   :  78.110.96.10
DNS 2   :  78.110.96.11

4- ريسيت للراوتر اذا لم يتم حل المشكلة

 

ملاحظات هامة بحالة عدم التصفح :

- عند مواجه المشكلة على جهاز فقط وباقي الاجهزة تعمل بشكل طبيعي نتأكد من عدم وجود بروكسي ومن التاريخ والوقت ونطلب تغير البرنامج او المتصفح لتحديد المشكلة وعمل نسيان او Forget للشبكة تحسباً لـ IP مثبت او وجود DNS غريب وفي حال عدم حل المشكلة ثم يتم طلب من المشترك عرض الجهاز الذي عليه المشكلة للفني في حال تجريب كافة الخطوات السابقة دون أي نتيجة

- عند ظهور اشارة تعجب من الممكن ان تكون وهمية ويوجد خدمة دون اي مشاكل لذلك نتبع الاجرائيات السابقة تحسباً ويجب طلب من المشترك ارسال رسالة على تطبيق الواتس آب للتأكد اذا يوجد خدمة او لا

- بعض راوترات الـ D-Link بعد ان يتم ضبط الـ IPTV عليها تحدث حالة عدم تصفح لذلك يجب تغير IP الراوتر

 

طريقة ضبط الـ DNS على صفحة الراوتر :