news-details
ADSL مشاكل

بطء سرعة

" يجب الانتباه الى عدم انتهاء حجم تبادل المعطيات "

عندما يذكر المشترك انه يعاني من بطئ يجب التأكد من الجلسات لدينا اذا كان يوجد تقطعات او جلسات طويلة ويوجد تبادل بيانات واذا كان تقطع نتابع حسب الحالة

اذا كانت الجلسات طويلة :

1- نخبر المشترك بذلك ونعلمه بضرورة الدخول لصفحة الراوتر للتأكد من عدد الاجهزة المتصلة وقيم الخط الارضي والسرعة الواصلة

مع ضرورة الاخذ بعين الاعتبار التحديثات على الموبايل وفي حال وجود بروكسي

2- نضبط الـ DNS الخاص بالمزود على صفحة الراوتر مع ضرورة التأكد انه انحفظ بالراوتر على عتبار يوجد بعض انواع الـ TP_Link لاتحفظ فوراً ( يوجد طريقة للحفظ بهذه الحالة ) ونطلب إعادة اقلاع الراوتر مع ضرورة عمل نسيان او Forget للشبكة على موبايل المشترك تحسباً لوجود اي DNS غريب المشترك قام بضبطته سابقاً

3- في حال وجود لابتوب لدى المشترك نتابع الاجرائيات السابقة ونضيف عليهم التأكد من ايقاف تحديثات الـ Windows وايقاف البرامج التي تعمل بالخلفية والتأكد من الادبترات او المحولات ( حسب الصور ادناه )

4- في حال كان مشترك بخدمة IPTV أيضاً يجب أن يتم تغيير IP  الراوتر وإيقاف خيار IGMP في بروفايل الانترنت  وبروفايل ال IPTV.

5- نقوم بتحميل ملف تجريبي 3 مرات لنفس الملف في آن واحد وبجمع سرعات التحميل نعرف السرعة الواصلة ( بعد ضبط الـ DNS )

او يمكن التحميل عن طريق برنامج Internet Download Manager ملف واحد لاداعي لـ 3 ملفات على عتبار انه يقوم بسحب السرعة بشكل كامل

6- شكوى بطئ تحميل في حال التأكد من كافة الاجرائيات السابقة وفي حال وجود بطئ

الرابط التجريبي للتحميل : http://download.sawaisp.sy/100MB.php 

ملاحظات :

- إذا كانت المشكلة متعلقة بعدم تغيير السرعة على صفحة الراوتر عند طلب المشترك رفعها ( بعد تقديم طلب تغير سرعة وانتهائه ) على الرغم من انهاء تغيرت لدينا على لوحة المشتركين نقوم برفع متابعة "سرعة بوابة خاطئة" للحزمة العريضة ليتم التأكد من الـ PDN وتعديل السرعة

- اذا كانت قيم السرعة عشوائية او غير معروفة او يوجد انخفاض بالـ SNR نتابع تقطع ADSL على عتبار هي مشكلة خط ارضي

- نتأكد بداية المكالمة من توافر لابتوب وبرنامج الـ Anydesk لدى المشترك لتتم متابعة كافة الاجرائيات عن طريقه منذ البداية

- في حال كانت سرعة التحميل طبيعية لكن عند الدخول لمواقع مثل Facebook - Youtube نواجه بطئ ( بعد التجريب ) هنا نرفع بطاقة "دعم فني - بطء تصفح" للحزمة العريضة او للـ VIP مبيعات حسب الاشتراك

- في حال كانت الشبكة مهكرة يجب ايقاف الـ WPS وتغير كلمة السر , اما إخفاء الشبكة وتغير كلمة السر دون ايقاف هذا الخيار لا يفيد بهذه الموضوع لان الشبكة ستتعرض للتهكير من جديد

 

التحميل ضمن أوقات الذروة من الممكن ان يصل للأرقام التالية مع خدمة اكسترا

التحميل ضمن أوقات الذروة من الممكن ان يصل للأرقام التالية

التحميل خارج أوقات الذروة

التحميل المثالي KBps

Bandwidth

Kbps

16

11

50 - 60

64

512

32

21

110 - 125

128

1024

64

43

220 - 250

256

2048

128

85

450 - 500

512

4096

256

170

750 - 950

1024

8192

512

340

1700 - 1900

2048

16384

 

 

 

المقصود بالادبترات ( المحولات ) :