news-details
ملفات الجودة لقسم التوزيع

WI-08-01 مبيعات خدمة الحلول التقنية

 

 

 

اجراء مبيعات خدمة الحلول التقنية

 

WI-08-01

 

 

 

إعــــــــداد

مراجعـــــة

قسم مبيعات الشركات

قسم دعم الشركات

القسم الإداري

قسم الجودة و التدقيق

 

 

 

 

 

اعتمــــــاد

المدير العام

لمجموعة فرعون محدودة المسؤولية

محمد نبيل فرعون

 

 

 

 

 

 

رقم الإصدار: 5

رقم النسخة : 1

 تاريخ الإصدار: 01/01/2019

عدد الصفحات : 3   ،   المرفقات : 4   

 

1- المسؤوليات :

 

مسؤول الحلول التقنية في قسم مبيعات الشركات مسؤول عن تنفيذ هذا الإجراء.

 

2- خطوات التنفيذ :

 

1- توقيع عقود الصيانة الدورية :

    1.   تقوم شركة خارجية بتقديم طلب صيانة بناء على عقد صيانة مأجور يتضمن :
    2.   عدد الزيارت الدورية .
    3.  الزيارات الطارئة .
    4. قيمة العقد السنوية / فترة العقد .
    5. طريقة الدفع
    6. يتم تفريغ طلب الصيانةحسب النموذج (WI-08-01-F2)
    7. يقوم مسؤول الشبكة الداخلية بتسجيل تقرير عن الزيارات (الدورية أو الطارئة) حسب النموذج  (WI-08-01-F2).

 

2- تنفيذ مشاريع الشبكات :

    1. يتم تقديم طلب من شركة خارجية ، ويتم تفريغ الطلب حسب النموذج (WI-08-01-F1)
    2. تتم معاينة موقع المشروع بشكل مباشر أوعن بعد من قبل مسؤول دعم الشركات .
    3. بعد ذلك يتم تقديم العرض (مفاوضات للسعرومفاوضات للحلول).
    4. في حال الموافقة يتم ارسال ذلك عن طريق الايميل من قبل الجهة الطالبة وتتم أرشفة الايميل لدى قسم الحلول التقنية.
    5. تجهيز المعدات اللازمة لتنفيذ المشروع من قبل الجهة الطالبة ، ومن الممكن أن تكون من قبل قسم الحلول التقنية ويتم تسليم المواد الخاصة بالمشروع بناء على مذكرة استلام وتسليم المواد حسب النموذج (WI-08-01-F3)
    6. يتم تنفيذ المشروع بشكل كامل حسب استمارة تنفيذ المشروع  نموذج  (WI-08-01-F4)
    7. تتم أرشفة جميع الأوراق الخاصة بالمشروع.

 

3- طلب خدمة استشارية :

    • يتم تقديم طلب من شركة خارجية ، ويتم تفريغ الطلب حسب النموذج (WI-08-01-F1)
    • تتم معاينة موقع المشروع بشكل مباشر أوعن بعد من قبل مسؤول دعم الشركات.
    • بعدها يتم تقديم العرض للزبون .
    • ممكن أن تحوّل الاستشارة إلى مشروع ويتم تنفيذها كما هو موضح في الفقرة السابقة .

 

4- بيع المنتجات :

A. بيع مباشر :

    • يتم تقديم طلب من شركة خارجية ، ويتم تفريغ الطلب حسب النموذج (WI-08-01-F1)
    • يقوم المسؤول الفني بتقديم عرض السعر حسب النموذج (WI-08-01-F3).
    • في حال الموافقة يتم ارسال ذلك عن طريق الايميل من قبل الجهة الطالبة وتتم أرشفة الايميل لدى قسم الحلول التقنية.
    • يتم تنظيم مذكرة طلب مواد من قبل قسم الحلول التقنية حسب النموذج (QP-17-F5) وتتم أرشفة الطلب لدى قسم الحلول التقنية.
    • يكون دعم المنتج لمدة سنة .

b. بيع الدعم :

    • يتم تقديم طلب من شركة خارجية ، ويتم تفريغ الطلب حسب النموذج (WI-08-01-F1)
    • يتم التنفيذ مثل تنفيذ المشروع .

 

5- المناقصات :

    • يتم تقديم طلب من الجهة الحكومية.
    • تتم المعاينة (استفسارات) .
    • قبول المناقصة يكون من قبل الادارة العليا وفق الدراسة المقدمة من قبل القسم .
    • في حال الموافقة: يقوم القسم الإداري (لاحكم عليه- اشتراك رسمي بالجريدة- تعهد خطي- طوابع).
    • و يقوم القسم المالي (بكفالة التامينات الأولية و النهائية بحال استدعى الأمر).
    • تتم أرشفة التأمينات ضمن الملف الخاص بالمناقصات لدى القسم الاداري.
    • تتم الدراسة الفنية من قبل مدير قسم الحلول التقنية بالتعاون مع المدير المالي ، ويتم وضع الدراسة الفنية على النموذج (WI-08-01-F4).

 في حال ورود أي استفسار فني من قبل الجهة الحكومية يتم ذلك عن طريق ارسال فاكس بالاستفسار.

    • يتم الرد على الاستفسار من قبل قسم الحلول التقنية خلال مدة لاتتجاوز يوم عمل .

 

 

في حال قبول الجهة الحكومية :

    1. تتم متابعة المناقصة ادارياً (توقيع العقد مع الجهة الحكومية وأمر مباشرة منهم).
    2. يتم التنفيذ الفني للمشروع.

في حال رفض الجهة الحكومية:

تكون مسؤولية المدير الاداري استرجاع التأمينات الأولية .

          

 

3- المرفقات :

 

اسم النموذج

رقم النموذج

تحميل النموذج

طلب مشروع

WI-08-01-F1

WI-08-01-F1 طلب مشروع

طلب صيانة/ صيانة دورية

WI-08-01-F2

WI-08-01-F2 طلب صيانة دورية

عقد اتفاق

WI-08-01-F3

WI-08-01-F3 عقد اتفاق

تنفيذ مشروع

WI-08-01-F4

WI-08-01-F4 تنفيذ مشروع