اجراء مبيعات خدمة الحلول التقنية
WI-08-01
إعــــــــداد
|
مراجعـــــة
|
قسم مبيعات الشركات
قسم دعم الشركات
القسم الإداري
|
قسم الجودة و التدقيق
|
اعتمــــــاد
|
المدير العام
لمجموعة فرعون محدودة المسؤولية
محمد نبيل فرعون
|
رقم الإصدار: 5
|
رقم النسخة : 1
|
تاريخ الإصدار: 01/01/2019
|
عدد الصفحات : 3 ، المرفقات : 4
|
1- المسؤوليات :
مسؤول الحلول التقنية في قسم مبيعات الشركات مسؤول عن تنفيذ هذا الإجراء.
2- خطوات التنفيذ :
1- توقيع عقود الصيانة الدورية :
-
- تقوم شركة خارجية بتقديم طلب صيانة بناء على عقد صيانة مأجور يتضمن :
- عدد الزيارت الدورية .
- الزيارات الطارئة .
- قيمة العقد السنوية / فترة العقد .
- طريقة الدفع
- يتم تفريغ طلب الصيانةحسب النموذج (WI-08-01-F2)
- يقوم مسؤول الشبكة الداخلية بتسجيل تقرير عن الزيارات (الدورية أو الطارئة) حسب النموذج (WI-08-01-F2).
2- تنفيذ مشاريع الشبكات :
-
- يتم تقديم طلب من شركة خارجية ، ويتم تفريغ الطلب حسب النموذج (WI-08-01-F1)
- تتم معاينة موقع المشروع بشكل مباشر أوعن بعد من قبل مسؤول دعم الشركات .
- بعد ذلك يتم تقديم العرض (مفاوضات للسعرومفاوضات للحلول).
- في حال الموافقة يتم ارسال ذلك عن طريق الايميل من قبل الجهة الطالبة وتتم أرشفة الايميل لدى قسم الحلول التقنية.
- تجهيز المعدات اللازمة لتنفيذ المشروع من قبل الجهة الطالبة ، ومن الممكن أن تكون من قبل قسم الحلول التقنية ويتم تسليم المواد الخاصة بالمشروع بناء على مذكرة استلام وتسليم المواد حسب النموذج (WI-08-01-F3)
- يتم تنفيذ المشروع بشكل كامل حسب استمارة تنفيذ المشروع نموذج (WI-08-01-F4)
- تتم أرشفة جميع الأوراق الخاصة بالمشروع.
3- طلب خدمة استشارية :
-
- يتم تقديم طلب من شركة خارجية ، ويتم تفريغ الطلب حسب النموذج (WI-08-01-F1)
- تتم معاينة موقع المشروع بشكل مباشر أوعن بعد من قبل مسؤول دعم الشركات.
- بعدها يتم تقديم العرض للزبون .
- ممكن أن تحوّل الاستشارة إلى مشروع ويتم تنفيذها كما هو موضح في الفقرة السابقة .
4- بيع المنتجات :
A. بيع مباشر :
-
- يتم تقديم طلب من شركة خارجية ، ويتم تفريغ الطلب حسب النموذج (WI-08-01-F1)
- يقوم المسؤول الفني بتقديم عرض السعر حسب النموذج (WI-08-01-F3).
- في حال الموافقة يتم ارسال ذلك عن طريق الايميل من قبل الجهة الطالبة وتتم أرشفة الايميل لدى قسم الحلول التقنية.
- يتم تنظيم مذكرة طلب مواد من قبل قسم الحلول التقنية حسب النموذج (QP-17-F5) وتتم أرشفة الطلب لدى قسم الحلول التقنية.
- يكون دعم المنتج لمدة سنة .
b. بيع الدعم :
-
- يتم تقديم طلب من شركة خارجية ، ويتم تفريغ الطلب حسب النموذج (WI-08-01-F1)
- يتم التنفيذ مثل تنفيذ المشروع .
5- المناقصات :
-
- يتم تقديم طلب من الجهة الحكومية.
- تتم المعاينة (استفسارات) .
- قبول المناقصة يكون من قبل الادارة العليا وفق الدراسة المقدمة من قبل القسم .
- في حال الموافقة: يقوم القسم الإداري (لاحكم عليه- اشتراك رسمي بالجريدة- تعهد خطي- طوابع).
- و يقوم القسم المالي (بكفالة التامينات الأولية و النهائية بحال استدعى الأمر).
- تتم أرشفة التأمينات ضمن الملف الخاص بالمناقصات لدى القسم الاداري.
- تتم الدراسة الفنية من قبل مدير قسم الحلول التقنية بالتعاون مع المدير المالي ، ويتم وضع الدراسة الفنية على النموذج (WI-08-01-F4).
في حال ورود أي استفسار فني من قبل الجهة الحكومية يتم ذلك عن طريق ارسال فاكس بالاستفسار.
-
- يتم الرد على الاستفسار من قبل قسم الحلول التقنية خلال مدة لاتتجاوز يوم عمل .
في حال قبول الجهة الحكومية :
-
- تتم متابعة المناقصة ادارياً (توقيع العقد مع الجهة الحكومية وأمر مباشرة منهم).
- يتم التنفيذ الفني للمشروع.
في حال رفض الجهة الحكومية:
تكون مسؤولية المدير الاداري استرجاع التأمينات الأولية .
3- المرفقات :