news-details
ملفات الجودة لقسم التوزيع

اجراء قسم التوزيع -تعليمات نظام الوكيل - WI-09-01

تعليمات نظام الوكيل

 

 (WI-09-01)

إعــــــــداد

مراجعـــــة

 

قسم التسويق

قسم  التوزيع

 

قسم الجودة و التدقيق

 

اعتمــــــاد

المدير العام

لمجموعة فرعون محدودة المسؤولية 

م .محمد نبيل فرعون

 

 

رقم الإصدار: 5

رقم النسخة : 1

تاريخ الإصدار: 01/01/2019

عدد الصفحات : 4      و المرفقات : 6

 

  1. المسؤوليات:
  • مسؤول التسويق : مسؤول عن متابعة التنفيذ ضمن قسم التسويق .
  • قسم التوزيع : مسؤول عن متابعة أمور نقاط البيع.
  • القسم التقني : مسؤول عن إرسال التقارير الدورية وغير الدورية المتعلقة بنقاط البيع .
  • قسم الجودة : مسؤول عن تدقيق و ضبط آلية عمل التعليمات المذكورة.

 

  1. خطوات التنفيذ:

يعتمد نظام الوكيل على تنظيم عمل الوكلاء الخاصين بالمزود المسؤولين عن متابعة أمور بيع بوابات أو خدمة عبيلي أو أي منتج أخر يوزعه مزود خدمة الانترنت سوا .

 

a. معايير الوكلاء :

  • تستفيد نقاط البيع من العروض المطلقة من قبل المزود و المدروسة من قبل مدير قسم التوزيع و الإدارة.
  • يتم الإشراف من قبل مدير قسم التوزيع على رصيد عبيلي و التحويل لنقاط البيع لضبط شرط عبيلي مقابل العقود,( عقد شهريا"على الأقل مقابل رصيد عبيلي).
  • قيمة رصيد عبيلي تتناسب تصاعديا" مع عدد العقود المقدمة.
  • يتم الالتزام بالشروط طيلة توفر بوابات ضمن المقاسم لضمان عملية توزيعها.

 

 

  1. متابعة متطلبات نقاط البيع:

 

  • يستلم مسؤول قسم التسويق طلب نقطة البيع سواء بشكل مباشر أو عن طريق معلومات من قسم التوزيع.
  • تتم دراسة الطلب و عرضه على مدير قسم التسويق لطلب الموافقة.
  • يتابع مسؤول قسم التسويق طلبات تركيب لوحات إعلانية و فينيل حسب النموذج (WI-09-01-F1), مع ذكر كافة المعلومات المذكورة ضمن تعهد تركيب اللوحة, لا يتم التعامل مع أي طلب فينيل إلا في حال وجود تعهد تركيب لوحة ورقي موقع من قبل نقطة البيع.
  • يقوم بعملية التنفيذ من حيث الطلبات المالية و الأرشفة .
  • يتم التنسيق مع المطبعة و ورشة التركيب و تزويدهم بمعلومات نقطة البيع.
  • إعلام مدير قسم التسويق و مدير قسم التوزيع و نقطة البيع بتنفيذ العملية.

 

  1. بيانات نقاط البيع:

      a- إضافة نقطة بيع:

  • يتم تحويل الطلب من قبل المشرف أو المندوب إلى مدير قسم التوزيع و الذي بدوره يقيّم نقطة البيع و بحال تمت الموافقة يتم تحويل الطلب إلى قسم التسويق لإنشاء نقطة البيع.
  • يقوم مشرف قسم التسويق بتخصيص بيانات نقطة البيع خلال يوم عمل.
  • يتم ارسال رسالة لمسؤول نقطة البيع تعلمه بإنشاء الحساب و تتضمن اسم المستخدم و كلمة المرور.
  • يشترط وجود تعهد معتمد من قبل قسم التسويق و موقع من قبل نقطة البيع (من خلال قسم التوزيع) لإضافة أي نقطة.
  • لا يتم تحويل رصيد عبيلي لأي نقطة بيع جديدة إلا بحال تم تقديم 5 عقود.

     b- إخفاء نقطة بيع + تعديل كلمة مرور:

  • يقوم المشرف أو المندوب بطلب الموافقة من مدير قسم التوزيع .
  • يرسل الطلب مع ذكر السبب و التفاصيل الى السيد المدير التنفيذي لطلب الموافقة.
  • بحال تمت الموافقة , يرسل الطلب إلى القسم البرمجي للتنفيذ.
  • يقوم القسم البرمجي بالتنفيذ و الرد خلال يوم عمل.

      c- تعديل معلومات نقطة بيع :

  • يتم تعديل نقطة البيع فقط بحال كانت نقطة البيع الجديدة بذات المنطقة و للمالك نفسه أما بحال كانت بمنطقة جديدة يجب انشاء نقطة بيع جديدة.
  • يتم إجراء تعديل معلومات نقاط البيع بالمتابعة بين نقطة البيع و قسم التسويق و القسم البرمجي.
  • يتم إضافة النقطة المعدلة بالمعلومات الجديدة , ويضمن قسم البرمجة التأكد من ربط معلومات النقطة القديمة مع الجديدة من حيث الرصيد المالي ومعلومات طلب المنتجات وكامل المعلومات المتعلقة مع نقط البيع .
  • تعديل بيانات نقاط البيع يتم حصرا" بموافقة من مدير قسم التوزيع.

    d- متابعات الدفعات المالية للوكلاء:

  • بحال وجود مشكلة لدى وكيل أو مندوب بعملية تحويل رصيد , فيتم ارسال طلب للقسم المالي للمعالجة.

المندوب

نقطة البيع

اسم المستخدم

رقم العملية

التاريخ

القيمة

 

 

 

 

 

 

 

  • عند وجود دفعات متكررة أو خطأ بتسديد الفواتير:
  • يقوم موظف قسم التوزيع بالتأكد من الخطأ و توضيح تفاصيله .
  • يتم تحويل الطلب إلى قسم خدمة الزبائن ليقوم موظف المتابعة بالتواصل مع المشترك و التأكد من صحة الدفعة المسددة مع ضرورة إدراج القسم المالي ضمن الإيميل للمعالجة و ذلك وفق النموذج.

نقطة البيع

اسم المستخدم

رقم المشترك

اسم المستخدم

التاريخ

القيمة

 

 

 

 

 

 

 

 

ملاحظات :

  • يتم إعلام قسم الجودة و القسم المالي عند اعتماد عروض جديدة لنقاط البيع .
  • يتم تسليم هدايا العروض لنقاط البيع وفق النموذج (WI-09-01-F2), على أن يتم ارفاق صورة هوية المستلم و الأرشفة ضمن القسم المالي و القسم المسؤول عن التسليم.
  • سيتم التدقيق من قبل قسم الجودة على عمليات عبيلي و العقود و يعتبر الموظف الذي قام بعملية التحويل و المدير مسؤولا" عن عدم تحقيق الشرط.
  • يعد موظف قسم التوزيع غير مسؤول عن أخطاء الوكلاء.
  • بحال تم اطلاق عرض للوكلاء خاص بفترة معينة يجب أن يقوم مشرفي قسم التوزيع بإعلام الوكلاء خلال فترة 72 ساعة عمل مع توضيح كافة تفاصيل العرض للوكيل , و ذلك وفق النموذج (WI-09-01-F3).
  • يقوم مدير قسم التوزيع بتزويد الإدارة العامة بتقرير شهري مفصل عن المهام و الأعمال التي قام بها مشرفي القسم.
  • يتم ضبط زيارة المندوب للوكلاء حسب توزع المناطق , وفق نموذج زيارة مندوب (WI-09-01-F4), و العمل على تقرير من قبل مدير القسم و تزويد الإدارة به بشكل شهري ,(سيتم اتلاف النماذج كل 3 أشهر).
  • بحال وجود حالات اضطرارية لإنشاء نقطة بيع لتخديم المشترك و المقسم غير متوفر فيه بوابات يتم طلب استثناء من السيد المدير التنفيذي مع توضيح السبب و تفاصيله.

المرفقات:

المرفقات

النموذج

تحميل النموذج

نموذج تسليم بضاعة برسم الأمانة

( WI-09-02-F2)

WI-09-02-F2 نموذج تسليم بضاعة برسم الأمانة

 طلب تركيب فينيل

(WI-09-01-F1)

WI-09-01-F1 طلب تركيب فينيل

نموذج تسليم هدايا

(WI-09-01-F2)

WI-09-01-F2 نموذج تسليم هدايا

نموذج اعلام وكيل

(WI-09-01-F3)

WI-09-01-F3 نموذج اعلام وكيل

نموذج زيارة مندوب

(WI-09-01-F4)

WI-09-01-F4 نموذج زيارة مندوب

كتاب و تعهد نقطة بيع

 

 

كتاب و تعهد نقطة بيع