تعليمات نظام الوكيل
(WI-09-01)
إعــــــــداد
|
مراجعـــــة
|
قسم التسويق
قسم التوزيع
|
قسم الجودة و التدقيق
|
اعتمــــــاد
|
المدير العام
لمجموعة فرعون محدودة المسؤولية
م .محمد نبيل فرعون
|
رقم الإصدار: 5
|
رقم النسخة : 1
|
تاريخ الإصدار: 01/01/2019
|
عدد الصفحات : 4 و المرفقات : 6
|
- المسؤوليات:
- مسؤول التسويق : مسؤول عن متابعة التنفيذ ضمن قسم التسويق .
- قسم التوزيع : مسؤول عن متابعة أمور نقاط البيع.
- القسم التقني : مسؤول عن إرسال التقارير الدورية وغير الدورية المتعلقة بنقاط البيع .
- قسم الجودة : مسؤول عن تدقيق و ضبط آلية عمل التعليمات المذكورة.
- خطوات التنفيذ:
يعتمد نظام الوكيل على تنظيم عمل الوكلاء الخاصين بالمزود المسؤولين عن متابعة أمور بيع بوابات أو خدمة عبيلي أو أي منتج أخر يوزعه مزود خدمة الانترنت سوا .
a. معايير الوكلاء :
- تستفيد نقاط البيع من العروض المطلقة من قبل المزود و المدروسة من قبل مدير قسم التوزيع و الإدارة.
- يتم الإشراف من قبل مدير قسم التوزيع على رصيد عبيلي و التحويل لنقاط البيع لضبط شرط عبيلي مقابل العقود,( عقد شهريا"على الأقل مقابل رصيد عبيلي).
- قيمة رصيد عبيلي تتناسب تصاعديا" مع عدد العقود المقدمة.
- يتم الالتزام بالشروط طيلة توفر بوابات ضمن المقاسم لضمان عملية توزيعها.
- متابعة متطلبات نقاط البيع:
- يستلم مسؤول قسم التسويق طلب نقطة البيع سواء بشكل مباشر أو عن طريق معلومات من قسم التوزيع.
- تتم دراسة الطلب و عرضه على مدير قسم التسويق لطلب الموافقة.
- يتابع مسؤول قسم التسويق طلبات تركيب لوحات إعلانية و فينيل حسب النموذج (WI-09-01-F1), مع ذكر كافة المعلومات المذكورة ضمن تعهد تركيب اللوحة, لا يتم التعامل مع أي طلب فينيل إلا في حال وجود تعهد تركيب لوحة ورقي موقع من قبل نقطة البيع.
- يقوم بعملية التنفيذ من حيث الطلبات المالية و الأرشفة .
- يتم التنسيق مع المطبعة و ورشة التركيب و تزويدهم بمعلومات نقطة البيع.
- إعلام مدير قسم التسويق و مدير قسم التوزيع و نقطة البيع بتنفيذ العملية.
- بيانات نقاط البيع:
a- إضافة نقطة بيع:
- يتم تحويل الطلب من قبل المشرف أو المندوب إلى مدير قسم التوزيع و الذي بدوره يقيّم نقطة البيع و بحال تمت الموافقة يتم تحويل الطلب إلى قسم التسويق لإنشاء نقطة البيع.
- يقوم مشرف قسم التسويق بتخصيص بيانات نقطة البيع خلال يوم عمل.
- يتم ارسال رسالة لمسؤول نقطة البيع تعلمه بإنشاء الحساب و تتضمن اسم المستخدم و كلمة المرور.
- يشترط وجود تعهد معتمد من قبل قسم التسويق و موقع من قبل نقطة البيع (من خلال قسم التوزيع) لإضافة أي نقطة.
- لا يتم تحويل رصيد عبيلي لأي نقطة بيع جديدة إلا بحال تم تقديم 5 عقود.
b- إخفاء نقطة بيع + تعديل كلمة مرور:
- يقوم المشرف أو المندوب بطلب الموافقة من مدير قسم التوزيع .
- يرسل الطلب مع ذكر السبب و التفاصيل الى السيد المدير التنفيذي لطلب الموافقة.
- بحال تمت الموافقة , يرسل الطلب إلى القسم البرمجي للتنفيذ.
- يقوم القسم البرمجي بالتنفيذ و الرد خلال يوم عمل.
c- تعديل معلومات نقطة بيع :
- يتم تعديل نقطة البيع فقط بحال كانت نقطة البيع الجديدة بذات المنطقة و للمالك نفسه أما بحال كانت بمنطقة جديدة يجب انشاء نقطة بيع جديدة.
- يتم إجراء تعديل معلومات نقاط البيع بالمتابعة بين نقطة البيع و قسم التسويق و القسم البرمجي.
- يتم إضافة النقطة المعدلة بالمعلومات الجديدة , ويضمن قسم البرمجة التأكد من ربط معلومات النقطة القديمة مع الجديدة من حيث الرصيد المالي ومعلومات طلب المنتجات وكامل المعلومات المتعلقة مع نقط البيع .
- تعديل بيانات نقاط البيع يتم حصرا" بموافقة من مدير قسم التوزيع.
d- متابعات الدفعات المالية للوكلاء:
- بحال وجود مشكلة لدى وكيل أو مندوب بعملية تحويل رصيد , فيتم ارسال طلب للقسم المالي للمعالجة.
المندوب
|
نقطة البيع
|
اسم المستخدم
|
رقم العملية
|
التاريخ
|
القيمة
|
|
|
|
|
|
|
- عند وجود دفعات متكررة أو خطأ بتسديد الفواتير:
- يقوم موظف قسم التوزيع بالتأكد من الخطأ و توضيح تفاصيله .
- يتم تحويل الطلب إلى قسم خدمة الزبائن ليقوم موظف المتابعة بالتواصل مع المشترك و التأكد من صحة الدفعة المسددة مع ضرورة إدراج القسم المالي ضمن الإيميل للمعالجة و ذلك وفق النموذج.
نقطة البيع
|
اسم المستخدم
|
رقم المشترك
|
اسم المستخدم
|
التاريخ
|
القيمة
|
|
|
|
|
|
|
ملاحظات :
- يتم إعلام قسم الجودة و القسم المالي عند اعتماد عروض جديدة لنقاط البيع .
- يتم تسليم هدايا العروض لنقاط البيع وفق النموذج (WI-09-01-F2), على أن يتم ارفاق صورة هوية المستلم و الأرشفة ضمن القسم المالي و القسم المسؤول عن التسليم.
- سيتم التدقيق من قبل قسم الجودة على عمليات عبيلي و العقود و يعتبر الموظف الذي قام بعملية التحويل و المدير مسؤولا" عن عدم تحقيق الشرط.
- يعد موظف قسم التوزيع غير مسؤول عن أخطاء الوكلاء.
- بحال تم اطلاق عرض للوكلاء خاص بفترة معينة يجب أن يقوم مشرفي قسم التوزيع بإعلام الوكلاء خلال فترة 72 ساعة عمل مع توضيح كافة تفاصيل العرض للوكيل , و ذلك وفق النموذج (WI-09-01-F3).
- يقوم مدير قسم التوزيع بتزويد الإدارة العامة بتقرير شهري مفصل عن المهام و الأعمال التي قام بها مشرفي القسم.
- يتم ضبط زيارة المندوب للوكلاء حسب توزع المناطق , وفق نموذج زيارة مندوب (WI-09-01-F4), و العمل على تقرير من قبل مدير القسم و تزويد الإدارة به بشكل شهري ,(سيتم اتلاف النماذج كل 3 أشهر).
- بحال وجود حالات اضطرارية لإنشاء نقطة بيع لتخديم المشترك و المقسم غير متوفر فيه بوابات يتم طلب استثناء من السيد المدير التنفيذي مع توضيح السبب و تفاصيله.
المرفقات: