news-details
ملفات الجودة لقسم دعم الشركات

WI-08-04 ultrafi ملفات الجودة لقسم دعم الشركات

 

تعليمة خدمة Ultra Fi

 

WI-08-04

 

 

إعــــــــداد

مراجعـــــة

قسم مبيعات الشركات

قسم التسويق

قسم خدمة الزبائن

القسم الإداري

القسم البرمجي

قسم دعم الشركات

القسم المالي           

قسم الجودة و التدقيق

 

 

اعتماد

المدير العام

لمجموعة فرعون محدودة المسؤولية

م. محمد نبيل فرعون

 

 

 

 

 

رقم الإصدار: 5  

رقم النسخة : 1

تاريخ الإصدار:01/01/2019

عدد الصفحات : 5           المرفقات: 8

 

 

  

الغاية :

 

يهدف هذا الإجراء لضمان مراجعة جميع العقود الداخلية  للتأكد من قدرة الشركة على تنفيذها وتحقيق متطلبات الزبائن .

تحقيق متطلبات البند 7-2 من المواصفة الدولية ISO9001/2008.

 

مجال التطبيق :

 

كافة مبيعات المجموعة  الخاصة .

 

المسؤوليات :

  • قسم مبيعات الشركات : مسؤول عن اقتراح أسماء المطاعم ومعاينتها وزيارتها بالإضافة إلى أنه مسؤول عن الإعلانات المنزلة.
  • قسم دعم مبيعات الشركات : مسؤول عن الدعم الفني الكامل والصيانة وتركيب التجهيزات و ضمان التزام المقهى بشروط الاستخدام.
  • قسم خدمة الزبائن: مسؤول عن حجز البوابة للمشترك , و تفعيل ميزة sawatv.
  • قسم التسويق : مسؤول عن الإطلاع على تقييم المقاهي, و مسؤول عن الترويج للخدمات و الإعلان عنها.
  • القسم الإداري : مسؤول عن أرشفة العقود المسلمة له .
  • القسم المالي : مسؤول عن آرشفة العقود المسلمة له و التأكد منها .
  • القسم البرمجي: متابعة متطلبات الخدمة برمجياً.

 

 

تحقيق هدف الخدمة:

  • يعد قسم مبيعات الشركات مسؤول عن ضمان التزام كافة المقاهي بالموافقة على الترويج للخدمة ذلك بتوقيع عقد ملزم للمقاهي الجديدة وفق النموذج .(Wi-08-04-f2)
  • تعديل العقود المبرمة مع المقاهي القديمة و التوقيع على ملحق العقد (Wi-08-04-f7).
  • العمل على الغاء المقاهي القديمة الغير ملتزمة بشروط الإعلان و الترويج للخدمة أو تحويلها إلى خدمة مأجورة.
  • يعد قسم التسويق مسؤول عن الإعلان عن الخدمة عن طريق إنشاء صفحات الكترونية و توزيع المواد الترويجية و متابعتها.

 

 آلية عمل الخدمة:

 

الطريقة الفنية لضبط التوزيع اللاسلكي لخدمة الانترنت من خلال التحقق من رقم الموبايل:

يقوم المشترك بطلب الوصول الى الشبكة اللاسلكية من خلال الجهاز الخليوي أو اللوحي أو الحاسب المحمول فتظهر له صفحة الدخول الى الشبكة متضمنة حقل لإدخال الرقم الخليوي.

  • يتم ادخال الرقم الخليوي للمشترك ويخصص له كلمة سر ثم يقوم مزود الخدمة ومن خلال المشغل الخليوي بإرسال كلمة السر الى الرقم الخليوي (الجهاز أو الطرفية).
  • يستقبل الجهاز الخليوي كلمة السر ثم يتم ادخالها على صفحة الشبكة اللاسلكية.
  • يتم مقارنة كلمة السر المدخلة مع كلمة السر المرسلة وفي حال تطابق الكلمتين يمنح المشترك امكانية الدخول الى الانترنت.
  • عند تسجيل الخروج من الشبكة (أو انقضاء مدة نصف ساعة على عدم نشاط المشترك) يتم ايقاف الحساب , مدة الجلسة كاملةً 2 ساعة.
  • عملية تخصيص كلمة السر ومطابقتها ومنح الخدمة يمكن أن تتم من خلال جهاز التوزيع اللاسلكي للخدمة أو من خلال مزود الخدمة .
  • يقوم قسم دعم الشركات بتخصيص static ip للمقهى, و يقوم بحماية بيانات الشبكة كي لا يتم استخدام الانترنت إلا بالطريقة الفنية المعتمدة.
  • يقوم القسم البرمجي بالحفاظ على بيانات المستخدم كاملةً لمدة 2 عام .
  • يعتبر قسم دعم الشركات مسؤول عن ضمان التزام المقهى بشروط الاستخدام و ذلك من خلال الزيارات الدورية المبتعة.

 

خطوات التنفيذ:

 

التعامل مع مقهى جديد :

  • يقوم مسؤول مبيعات الشركات باقتراح أسماء مقاهي وتقييماتها بالتنسيق مع مدير قسم التسويق حسب النموذج Wi-08-04-f3) (
  • وبعد الموافقة من المدراء المذكورين ، يرسل التقييم للسيد المدير العام لبيان الرأي والموافقة والتوقيع على التقييم وفقاً للنموذج المذكور
  • يرسل مسؤول مبيعات الشركات ايميل للمسؤول في قسم دعم الشركات للتأكد من وجود إمكانية فنية ، وإلى مدير قسم دعم ما بعد البيع للتأكد من وجود بوابة في المقسم المطلوب على أن يتم ذكر السرعة المطلوبة وارفاق نموذج التقييم (Wi-08-04-f3)الموافق عليه من كافة المعنيين.
  • يتم الرد على الايميل من قبل قسم خدمة الزبائن وقسم دعم الشركات وإعلام مسؤول مبيعات الشركات عن إمكانية حجز البوابة وعن الإمكانية الفنية ويتم تحديد وقت للتركيب من قبل المسؤول بقسم دعم الشركات .

 

  • يتم تهيئة العقد و الملحق الفني الخاص بنوعية الأجهزة من قبل مدير مبيعات الشركات ليتم التوقيع من قبله ومن قبل المشترك حسب نموذج عقد تقديم خدمة Wi-08-04-f2) ),(مع ضرورة التوقيع باسم المقهى وبوجود ختم يحمل رقم السجل التجاري وأخذ صورة ورقية عن السجل التجاري وإرفاقها بالعقد) .
  • يقوم القسم المالي وبعد استلام نسخة عن الأوراق الخاصة بالزبون، بفتح مستودع خاص بالمقهى ووضع التجهيزات الخاصة به ليتم استلامها من قبل مدير دعم الشركات .

 

  • يتم التركيب وفق اتفاق بين مدير دعم الشركات وقسم مبيعات الشركات ووفق نموذج الاستلام والتسليم (Qp-17-f1) ويتم التوقيع بين قسم دعم الشركات والمشترك على مذكرة استلام وتسليم مواد وتجهيزات (Wi-08-04-f5) المختوم والموقع باسم المقهى ويتضمن اسم المسؤول الفني المعتمد ورقم هاتفه.
  • يقوم مدير قسم مبيعات الشركات بإعلام مدير قسم التسويق بجهوزية المقهى .
  • يقوم مسؤول التسويق بزيارة المقهى خلال 72 ساعة عمل لمتابعة الإعلان عن الخدمة و الترويج و الإرشاد وفق النموذج (Wi-08-04-F6).
  • يسلم مسؤول دعم الشركات المرفقات (Qp-17-f1) و (Wi-08-04-f5) للمدير المالي .
  • تُسلم الأوراق الأصل الخاصة بالزبون ( العقد وملحقاته ,(تقييم الخدمة)) للقسم الإداري للأرشفة من قبل مسؤول مبيعات الشركات.

 

تفعيل ميزة sawa tv:

  • يتم تقديم ميزة sawa tv مع تجهيزاتها اللازمة بشكل مجاني لمقاهي الترا فاي وآي سبوت ذلك مقابل الترويج للميزة بكافة الوسائل المطلوبة من الشركة.
  • يقوم قسم مبيعات الشركات بالاتفاق و التنسيق مع المقاهي و توقيع العقد وفق النموذج (Wi-08-04-f8).
  • يتم ارسال ايميل الى مدير قسم خدمة الزبائن لتقديم الطلب و تفعيل الميزة.
  • يتم إعلام القسم المالي للقيام بتسديد المبالغ المطلوبة.
  • يتم التركيب وفق اتفاق بين مدير دعم الشركات وقسم مبيعات الشركات والقسم المالي وفق نموذج الاستلام والتسليم (Qp-17-f1) ويتم التوقيع بين قسم دعم الشركات والمشترك على مذكرة استلام وتسليم مواد وتجهيزات (Wi-08-04-f5) المختوم والموقع باسم المقهى ويتضمن اسم المسؤول الفني المعتمد ورقم هاتفه.
  • يعد قسم التسويق مسؤولا" عن ضمان التزام المقهى بالترويج الكامل للخدمة.

 

الدعم الفني:

  • يتواصل مسؤول المقهى مع مسؤول دعم الشركات لإبلاغه بالمشكلة.
  • يتم التأكد من المشكلة من قبل مسؤول دعم الشركات والعمل على حلها مباشرة في حال وجود إمكانية لذلك.
  • في حال زيارة المشترك لحل المشكلة يتم توثيق الزيارة حسب نموذج (Qp-11-f2).
  • في حال الحاجة لقسم ثانٍ لحل المشكلة يتم ارسال ايميل من قبل مسؤول دعم الشركات للقسم المعني للمتابعة ويتم الرد من قبلهم لمسؤول دعم الشركات عند حل المشكلة ويذكر بالايميل سبب المشكلة وحلها.
  • يتم ارسال ايميل عن تفاصيل المشكلة من قبل مسؤول دعم الشركات للمسؤول بقسم مبيعات الشركات حسب النموذج( Wi-08-04-f4) ويرسل بشكل الكتروني مرفق مع الايميل.
  • قسم دعم الشركات مسؤول عن المستودع الخاص بتجهيزات الترا فاي ضمن المقر الرئيسي للشركة, مع مراعاة توفر الأجهزة بالتنسيق مع القسم المالي.

 

ملاحظات :

 

  • يتم طلب تعديل الاعلان من قبل مسؤول مبيعات الشركات و يتم تنفيذ تعديل الاعلانات من قبل مسؤول دعم الشركات عن طريق لوحة تحكم خاصة ب UltraFi.
  • يتوفر هاتف العمل مع شخص محدد من قسم دعم الشركات ويلتزم بضمان وجوده ضمن الخدمة 24/7.
  • أي زيارة تتم من قبل قسم دعم الشركات للمشترك يتم اثباتها وفق تقرير الزيارات (Qp-11-f2).
  • قسم دعم الشركات مسؤول عن ضمان امكانية التوصيل المباشر مع التجهيزات الخاصة بالخدمة عن طريق الشبكة.
  • قسم دعم الشركات مسؤول عن ضمان سرية معلومات الوصول الى التجهيزات المتعلقة بالخدمة بحيث يلتزم بحصر هذه المعلومات ضمن القسم ويضمن دخول مستخدمي الانترنت ضمن المنشأة التي تقدم لها الخدمة عن طريق ال Ultra fi فقط .

التعامل مع المعلن :

  • يتم الاتفاق بين قسم مبيعات الشركات و بين المُعلن على الطلبات التي يريدها ويتم توقيع عقـد اتفاق معه وفق النموذج (Wi-08-04-f1 ) مسجلاً فيه التفاصيل الكاملة عن الاعلان .
  • بعد الموافقة على العقد من قبل المدير العام ومدير التسويق ومدير مبيعات الشركات يتم ادراج الاعلان عن طريق مسؤول مبيعات الشركات .

 

حالة الالغاء :

  • يرسل مسؤول مبيعات الشركات ايميل إلى قسم خدمة الزبائن وقسم دعم الشركات يحدد من خلاله طلب الإلغاء .
  • يرفع قسم خدمة الزبائن بطاقة الغاء اشتراك وبنفس الوقت يباشر مسؤول دعم الشركات بالإجراءات لإستلام التجهيزات من  المشترك وفق النموذج Wi-08-04-f6.
  • يتم الرد على الايميل من قبل قسم خدمة الزبائن بتقديم بطاقة الغاء الاشتراك، ويتم الرد على الايميل من قبل مسؤول دعم الشركات باستلام التجهيزات .
  • يرسل مسؤول دعم الشركات تقرير استلام التجهيزات (Wi-08-04-f5 ) للقسم المالي ، و للقسم الاداري ليتم ارشفته مع عقد تقديم الخدمة ( Wi-08-04-f2 ) .

 

ملاحظات :

يتم عمل زيارات دورية للمطاعم للتأكد من الخدمة من قبل قسم دعم الشركات ويتم توثيق الزيارة حسب نموذج ( (QP-11-f2.

 

المرفقات :

 

اسم النموذج

رقم النموذج

تحميل النموذج

عقد اتفاق

(Wi-08-04-f1)

Wi-08-04-f1 عقد اتفاق

عقد تقديم خدمة

(Wi-08-04-f2)

ultrafi Wi-08-04-f2 عقد تقديم خدمة

تقييم خدمة Ultra Fi

(Wi-08-04-f3)

Wi-08-04-f3 تقييم خدمة Ultra Fi

تقرير تقني

(Wi-08-04-f4)

Wi-08-04-f4 ultrafiتقرير تقني

مذكرة استلام وتسليم مواد وتجهيزات

(Wi-08-04-f5)

Wi-08-04-f5 مذكرة استلام وتسليم مواد وتجهيزات

تقرير زيارة ترويجية

(Wi-08-04-f6)

Wi-08-04-f6 تقرير زيارة ترويجية

ملحق العقد

(Wi-08-04-f7)

Wi-08-04-f7 ملحق العقد

عقد تقديم ميزة sawatv

(Wi-08-04-f8)

Wi-08-04-f8 عقد تقديم ميزة sawatv