news-details
ملفات الجودة للقسم المالي

WI-17-01 ملفات الجودة للقسم المالي تعليمات القسم المالي

 

تعليمات القسم المالي

WI-17-01

 

إعــــــــداد

مراجعـــــة

مدير القسم المالي

مدير قسم خدمة الزبائن

قسم الجودة و التدقيق

 

 

اعتمــــــاد

المدير العام

لمجموعة فرعون محدودة المسؤولية

م.محمد نبيل فرعون

 

 

رقم الإصدار: 5

رقم النسخة: 1

تاريخ الإصدار: 01/01/2019

عدد الصفحات : 7         المرفقات: 1

 

 

تعاريف:

 Workflow(WF) : تدفق العمل هو حركة الوثائق أو المستندات أو الإستمارات والمهام المتعلقة بها لأداء معاملة عمل معينة .

خطوات التنفيذ :

A- الاشتراكات المفتوحة / دمشق ، المحافظات:

يتم بشكل يومي :

  • اثبات النقدية
  1. محاسب الصندوق والمحاسب المساعد : يقوم باستلام المبالغ المالية للاشتراك من كل مندوب على حدا .
  2. يقوم بالتسليم لأمين الصندوق .
  3. يقوم أمين الصندوق بترحيل القيمة المالية كدفعة مسددة من المندوب .
  4. يقوم المحاسب بترحيل الاشتراكات من لوحة التحكم وفق اسم كل بائع ورقم الحساب .
  5. يتم الاغلاق بنهاية كل من 15 من كل شهر عن الشهر السابق .
  6. يتم الدخول الى لوحة التحكم وترحيل السندات الخاصة بالاشتراكات ويتم الفرز حسب مسؤولي البيع .
  7. والغير مسلمة يتم اقفال الحساب بسلف مسؤولي البيع لعدم تسليم الايصالات وارسال ايميل بذلك .

 

B- الرواتب والأجور:

تنزل من ال HR وتدقق من المالي وترسل للمدير العام لأخذ لامانع من الصرف عندما تصل من المدير العام لامانع تعدل القوائم التي سترسل للبنك  حيث يقوم المحاسب المالي بتنزيل التعديلات ( سلف – قروض – مكافآت – حسميات ) على نظام الرواتب ومن ثم يقوم بطباعة جداول الرواتب من النظام ويرسل للمدير المالي للموافقة عليه ثم يرسله الى المدير العام ليوافق على صرفه ويسجل حسب قيد الاستحقاق / اثبات عند القبض من البنك بسند يومية ، يرسل للبنك اشعار بتحويل الرواتب التي تقبض من البنك وتسجل الرواتب التي حولت بسند قيد ، وعند تسديد الرواتب الكاش  يسجل سند دفع إجمالي ويقوم المحاسب المالي  بصرف الرواتب التي تقبض مباشرة وتحرر ورقة إثبات راتب بقيمة الراتب المسلم يتم توقيعها وتحفظ بالمالي .

 

C- الشراء :

 

تتم عملية الشراء عن طريق الHR  / WF (wi -04-01) حسب اجراء الشراء (QP-10).

  1. طلب شراء: يتم تحرير طلب شراء ثابت عن طريق ال WF ويكون من قبل الموظف المستفيد من الأصل يقدم لرئيس القسم المسؤول ليتم الموافقة عليه من حيث حاجة الموظف للأصل ومن ثم يتم تسليمه لقسم المحاسبة ليتم الموافقة عليه من قبل المدير المالي ويرسل للمدير العام للموافقة عليه .
  2. عرض السعر: بعد أن تتم الموافقة على طلب الشراء يسلم الى مسؤول المشتريات إذا كانت قيمة الأصل المراد شراؤه تتجاوز الحد المسموح به فيجب استدراج ثلاث عروض أسعار للأصل ترسل لقسم المحاسبة لاختيار العرض الافضل .
  3. أمر الشراء : بعد اختيار العرض الأفضل يتم تحرير أمر شراء أصل ثابت ليتم الموافقة عليه من قبل المدير المالي والمدير العام ومن ثم يسلم لمسؤول الشراء ليتم تسليمه للمورد .
  4. يقوم مسؤول المشتريات بالقسم المالي باستلام المشتريات و اثباتها ضمن مستودع أثاث و نثريات.
  5. يتم تسليم القسم الطالب أصولاً و اثبات الكميات المستخدمة .
  6. يتم ترحيل الكميات المستخدمة من المستودع و يتم التسليم من المستودع بطلب المواد أصولاً.
  7. في حال كانت مواد تسويقية يتم اظهارها لمسؤول المشتريات بالقسم المالي للمشاهدة العينية و توقيع طالب الشراء على الفاتورة .
  8. بحال وجود قرار إداري بالتنفيذ الفوري يتم استثناء البند (4,5).
  9. مذكرة استلام: وعند استلام الأصل يتم تحرير مذكرة استلام تبين اسم مستلم الأصل ومسلم الأصل ويسجل ضمن جدول الأصول الثابتة مع بيان اسم المستلم.

 

D- أوامر الصرف:

يتم إنشاءه عن طريق ال WF حسب الخطوات التالية :

  • يتم تقديم الطلب من قبل أي موظف في المجموعة ويجب تحديد اسم المستلم والمبلغ المطلوب ولقاء ماذا وفي حال وجود مرفق / فاتورة ...الخ / يمكن ارفاقه للطلب .
  • يذهب الطلب الى مدير القسم المباشر في حال عدم الموافقة يتم الغاء الطلب وابلاغ الموظف الطالب بالرفض .
  • في حال موافقة يذهب الى المدير المالي .
  • في حال رفض الطلب يعود لمدير القسم ليتم تعديله أو إلغاءه وابلاغ الموظف الطالب بالرفض .
  • في حال الموافقة من قبل المدير المالي يرسل للمدير العام .
  • في حال تم رفض الطلب تعود لمدير القسم ليتم تعديله أو إلغاءه وابلاغ الموظف الطالب بالرفض .
  • في حال تمت الموافقة من قبل المدير العام .
  • يعود الطلب إلى المدير المالي و من ثم إلى مدير القسم و من ثم إلى الموظف الطالب و يحول إلى أمين الصندوق ليتم الاستلام.

 

 ملاحظات :

  • يمكن لكل من المدير المالي والمدير العام أن يطلع على كافة أوامر الصرف مهما بلغت قيمتها .
  • تأخذ أوامر الصرف أرقام متسلسلة ويرابط كل أمر صرف تم صرفه برقم ايصال دفع .
  • في حال رفض أمر الصرف من قبل أي من المدراء المذكورين يعاد أمر الصرف لمدير القسم الذي انشأ الطلب ليتم الغائه .
  • في حال أراد مدير القسم الذي طلب المبلغ الغاء الطلب بعد الموافقة عليه يقوم أمين الصندوق بإعادته إليه ليقوم بالغائه .

مع أهمية إمكانية ارفاق المرفقات وتسجيل بيانات سبب الصرف ليكون واضح لدى الإدارة سبب طلب الصرف.

E- اشتراكات ال ADSL :

a- دورة المشتريات والتكاليف : تنقسم دورة المشتريات والتكاليف الى قسمين :

  1. فاتورة المؤسسة : التي تتألف من تكلفة حجز بوابات ال ADSL و قيمة الاستجرار وتسجل بسند يومية.
  2. روترات و تجهيزات : يقوم أمين المستودع بناءً على تعليمات المدير المالي بإعداد طلب شراء حسب اجرائية الشراء (QP-10) واجرائية المستودع (QP-17).

 

  1. إعطاء الزبون روتر أو تجهيزة : عند تسليم الزبون يقوم المسلم بتحرير إيصال تسليم للمشترك ويقوم بتسجيل فاتورة بقيد ، الذي يفيد بتحويل الروتر من مخزون روترات إلى حساب أصول متداولة.
  2. الاشتراك الشهري ( الفاتورة الشهرية ) :

 يوجد لدى الشركة نظام على شبكة الانترنت ( Billing) والذي مهمته الأساسية تفعيل الاشتراكات عن طريق إثبات قيمة الاشتراك المستحقة على المشترك ومن ثم يقوم المحاسب بإثبات الدفعة النقدية من المشترك ليتم تفعيل الاشتراك الشهري .

يوجد نظام آخر هو مولد للتقارير Bi يولد تقارير من ال Billing .

يتم اثبات إيراد كامل اشتراكات ال ADSL وتكون بتوليد تقرير ال BI بإجمالي قيمة الاشتراكات ويقوم المحاسب بطباعة التقرير وتوقيعه وأرشفته بعد ادخال فاتورة المبيعات.

يقوم المشتركين بسداد القسط الشهري بإحدى الطرق التالية :

1)الدفع في المصرف : يتم ترحيل ايداعات المصرف على حساب وسيط للدفعات التي تخص البنوك على البرنامج المحاسبي بشكل اجمالي بسند قيد ، ومن ثم أخذ كشف البنك من على موقع البنك وتحويله لبيانات قابلة للتحميل على لوحة التحكم ليتم تحميله على لوحة التحكم وإلغاء العمليات التي ليس لها علاقة بدفعات المشتركين وبعدها تقوم لوحة التحكم بإثبات الدفعات للمشتركين على برنامج ال Billing ومن ثم يتم توليد تقرير من ال BI بإجمالي الدفعات التي قبضت عن طريق البنك المثبتة على ال Billing وطباعته وتوقيعه وأرشفته بعد إثبات الدفعات على البرنامج المحاسبي بسند قيد, وفي حال ورود دفعة مجهولة ضمن كشف البنك يتم تصنيفها تحت دفعات مجهولة في لوحة التحكم عند تحميل الملف (anonymous) وتبقى معلقة على لوحة التحكم لحين معرفة المستفيد ، أما بما يخص التقارير المولودة من ال Bi فترد الدفعة تحت اسم Unknown Bank Payment تعامل على برنامج المحاسبة معاملة الدفعات المعلومة وذلك لإنها محجوزة أساسا" على لوحة التحكم وعند معرفة حساب المشترك يقوم المحاسب بتعديل الدفعة على لوحة التحكم ( كونها حملت مسبقاً وبقيت معلقة ) ليتم اثباتها على ال Billing بنفس معلومات الدفعة المالية .

2) الدفع النقدي في المركز : يقوم موظف مركز خدمة الزبائن بقبض الدفعة من المشترك ويقوم بتوليد إيصال قبض مبيعات الكتروني وتتم طباعته و تسليمه للمشترك.

 

  • يتم توليد تقرير يومي بالدفعات باختلاف طرق الدفع (مراكز الخدمة- فروع البنوك - خدمة عبيلي) من نظام BI من قبل المدير المالي و ارساله  إلى محاسب الخدمات.
  • ويتم توليد تقرير شهري (في ال 5 من كل شهر) بالفاتورة الخاصة لكل شهر (ADSL+Hosting) وبعدها يقوم محاسب الخدمات بادخال الفاتورة إلى الحسابات المخصصة لها.
  • الدفعات عن طريق مراكز خدمة الزبائن : يقوم موظف مركز الخدمة بارسال ايميل للقسم المالي عن المبلغ الذي سيتم تسليمه للموظف التابع للقسم الاداري ويتم ابلاغ موظف القسم الاداري من قبل المالي عن المبلغ الذي سيتم استلامه من المركز ، يتم تسليم المبلغ لأمين الصندوق بالقسم المالي بالمنطقة الحرة ويتم تسليم ظرف الاشتراكات و يتم التأكيد على استلامه بالرد على الايميل السابق.

 

ملاحظات :

  • لا يتم استرجاع أي مبلغ نقدي مسدد مسبقا", ضمن أي ظرف.
  • لا يتم نقل أي مبلغ من اشتراك إلى اشتراك.

- إلغاء أو تعديل مواصفات الاشتراك :

- حالة الغاء اشتراك :

  • يتم الغاء الاشتراك بإحدى الحالتين التاليتين :
  • تقديم المشترك طلب إلغاء الاشتراك على نسختين :
    • النسخة الأولى : تسلم للمشترك
    • النسخة الثانية : تبقى أرومة
  • أو إلغاءه بسبب عدم دفع المشترك المبلغ المترتب عليه .
  • وفي الحالتين يتم أخذ اسم مستخدم ADSL الموجودة على لوحة التحكم بقسم بطاقات دعم ADSL وطلب كشف حساب مشترك من نظام ال Billing ليتم معرفة رصيد المشترك وكتابة ملاحظة بذلك على لوحة التحكم برصيد المشترك مع التاريخ لمتابعته من قبل قسم الدعم الفني لتثبيت إلغاءه .
  • يقوم قسم المحاسبة عند ورود تقرير ال BI بالاشتراكات الملغاة بطباعته وتوقيعه وأرشفته بعد إدخال فاتورة مرتجع المبيعات على البرنامج المحاسبي .
  • حالة تغيير مواصفات الاشتراك :
  • يتم احتساب الفاتورة في اليوم الذي تم فيه تغيير المواصفات بحيث يقوم المحاسب بعمل فاتورة مرتجع مبيعات بالفاتورة القديمة كما في الحالة السابقة ويتم اثبات قيمة الفاتورة الجديدة المترتبة على المشترك من خلال إجمالي قيمة الاشتراكات الشهرية .

 

  • طلب مواد من المستودع :

يقوم الموظف بتقديم طلب مواد حسب النموذج (QP-17-F4), و يتم التوقيع عليه من قبل مدير القسم و المدير المالي و المدير العام و يتم تسليمه لأمين المستودع لتسليم الكميات.

وفي الحالتين يقوم أمين المستودع بتحرير مذكرة تسليم (QP-17-F1) على ثلاث نسخ :

النسخة الأولى: تسلم للمستلم .

النسخة الثانية : تسلم لقسم المحاسبة و ترحل أصولا".

النسخة الثالثة : تبقى أرومة لدى أمين المستودع.

 

 

F- الحجز والاستضافة :

دورة المشتريات والتكاليف :

إن التكاليف هي حجز المواقع والمساحات في المخدم الرئيسي وتتم بسند يومية.

دورة المبيعات :

بناءً على طلب الزبون عرض الأسعار للاشتراك بخدمة الحجز والاستضافة ، يقوم مسؤول المبيعات بتقديم عرض أسعار للمواصفات المتوفرة ، فإذا تمت الموافقة من قبل الزبون يقوم مسؤول المبيعات بتحرير استمارة اشتراك – حجز واستضافة (QP-12-F1) بناءً على رغبة المشترك وفيه يتم تحديد نوع الاشتراك ومواصفاته ويكون على ثلاث نسخ :

النسخة الأولى : تسلم للمشترك.

النسخة الثانية : تسلم للقسم الإداري.

النسخة الثالثة : تبقى أرومة لدى قسم المبيعات.

- يقوم مسؤول المبيعات بطباعة  فاتورة حجز و استضافة (QP-12-F3), و تحرير إيصال قبض مبيعات , بناءً على استمارة الاشتراك ويكون من ثلاث نسخ:

 

النسخة الأولى : تسلم للمشترك .

النسخة الثانية : ترسل مع النقدية الى أمين الصندوق .

النسخة الثالثة: تبقى أرومة .

وعند تسليم النسخة الثانية من إيصال القبض مع النقدية إلى أمين الصندوق يقوم أمين الصندوق بتحرير إيصال قبض على ثلاث نسخ :

النسخة الأولى: تسلم لمسؤول المبيعات.

النسخة الثانية : تسلم للمحاسب مع ايصال القبض للترحيل أصولا".

النسخة الثالثة: تبقى أرومة لدى أمين الصندوق.

حجز المواقع والمساحات عن طريق كود عبيلي:

  • يقوم الزبون بطلب الحجز والاستضافة بشكل الكتروني عن طريق موقع شركة سوا ويتم بناءً عليه تفعيل كود الدفع كطريقة سداد لخدمات الحجز والاستضافة .
  • يقوم المحاسب يوميا" استناداً إلى العقود المسجلة آلياً على لوحة التحكم بتسجيل هذه العقود على برنامج الامين وطباعتها وارشفتها .

 

 

  1. مبيعات الوكيل :

يقوم الوكيل بتقديم طلب شراء مع أسعار لمحاسب المبيعات وهنا تميز حاتين :

  • إن كانت الأسعار المدرجة في طلب الشراء هي نفسها الأسعار المتفق عليها مع الوكيل : يقوم محاسب المبيعات بالموافقة على الطلب ويرسله للمدير المالي للموافقة عليه وتحويله لأمين المستودع لتسليم الكميات
  • أما اذا كانت الاسعار مختلفة عما هو متفق عليه :فيقوم محاسب المبيعات بإرسال الطلب للمدير المالي الذي بدوره يحوله للمدير العام للموافقة عليه ومن ثم يحول لأمين المستودع لتسليم الكميات .وفي الحالتين يقوم أمين المستودع بتحرير مذكرة تسليم (QP-17-F1) على ثلاث نسخ:

النسخة الأولى : تسلم للمستلم.

النسخة الثانية : تسلم لقسم المحاسبة .

النسخة الثالثة : تبقى ارومة لدى أمين المستودع .

يقوم محاسب المبيعات بتحرير فاتورة مبيعات ( أو تجهز مسبقا حسب طلب الشراء الممقدم من الوكيل ) تحتوي على الكميات المسلمة مع الأسعار الواردة ضمن طلب الشراء وتكون على ثلاث نسخ :

النسخة الأولى : تسلم للزبون

النسخة الثانية : تسلم لقسم المحاسبة

النسخة الثالثة : تبقى أرومة لدى محاسب المبيعات

فيقوم المحاسب بمطابقة مذكرة التسليم مع الفاتورة الواردة من قسم المبيعات ويقوم بإثبات فاتورة المبيعات.

 

  1. عمولة الوكلاء:
  • يتم تعويض الوكلاء بعمولة محددة من قبل الإدارة مقابل كل عقد مقدم من قبل الوكيل.
  • يتم التعويض من خلال حساب عبيلي خاص بتعويض نقاط البيع تحت مسؤولية القسم المالي.
  • يتم تحويل المبلغ بشكل أتوماتيكي بعد أن يتم تفعيل الاشتراك بشكل كامل و تسديد الفاتورة الأولى (تعويض اشتراك جديد) , بحال لم يتجاوز التسديد فترة 40 يوم من تفعيل الاشتراك.

 

G- الدارات المؤجرة :

  1. دورة المشتريات والتكاليف :

تنقسم مشتريات وتكاليف قسم الدارات المؤجرة إلى :

a- تجهيزات : يتم شراء التجهيزات وفق آلية شراء الأصول الثابتة وتوزع على موقعين :

  • عند المزود : يتم وضع تجهيزات عند المزود تكون ملكيتها للشركة وتعامل معاملة الأصول الثابتة وتستهلك حسب العمر الإنتاجي .
  • عند الزبون : يتم وضع تجهيزات عند الزبون تكون ملكيتها للشركة خلال عام من الاشتراك وتصبح ملكيتها للزبون بعد العام من الاشتراك وتستهلك خلال عام واحد .
  • أو عند الزبون : يتم بيعهم بشكل مباشر أو يتم وضعهم برسم الامانة حسب العقد المبرم.

b- فاتورة المؤسسة : التي تتألف من تكلفة حجز الدارات لدى المؤسسة العامة للاتصالات وتسجل بسند يومية .

2. دورة المبيعات :

بناءً على طلب الزبون عرض أسعار للاشتراك بخدمة الدارات المؤجرة ، يقوم مسؤول المبيعات بتقديم عرض أسعار للمواصفات المتوفرة ، فإذا تمت الموافقة من قبل الزبون يقوم مسؤول المبيعات بتنظيم عقد رسمي مع الزبون حسب شروط العقد ويكون على نسختين :

النسخة الأولى : تسلم للمشترك

النسخة الثانية : تبقى أرومة لدى قسم المبيعات

ويستلم قسم المحاسبة نسخة مصورة من العقد المبرم مع الزبون .

يقوم المحاسب بشكل شهري :

  • - بتنظيم فواتير مبيعات شهرية وإدخالها على البرنامج المحاسبي بالفاتورة الخاصة بالمبيعات وتولد سند قيد
  • - تنظيم مطالبات شهرية أو حسب الاتفاق .
  • - حساب الاستهلاكات الشهرية وتسجيلها للتجهيزات الموجودة لدى الزبائن .

 

H- إدخال وإخراج المواد :

  • مشتريات :
    يتم شراء مواد من المورد ويتم تسليم المواد لأمين المستودع بموجب مذكرة استلام النموذج (
    QP-17-f1) على ثلاث نسخ :

النسخة الأولى : تسلم لمسلم

النسخة الثانية : تسلم لقسم المحاسبة

النسخة الثالثة : تبقى أرومة لدى امين المستودع

فيقوم المحاسب عند استلام المذكرة بمطابقتها مع الفاتورة المرسلة من المورد وتحرير فاتورة المشتريات .

 

  • إخراج المواد :

يقوم القسم الذي يحتاج للمواد بتحرير طلب إخراج مواد (QP-17-F4) للمدير المالي ومدير القسم الطالب للموافقة عليه وإرساله للمدير العام للموافقة ومن بعدها لأمين المستودع ليقوم بإخراج المواد بموجب مذكرة تسليم (QP-17-F1) يحررها أمين مستودع على ثلاث نسخ :

النسخة الاولى : تسلم للمستلم

النسخة الثانية : تسلم لقسم المحاسبة النسخة الثالثة : تبقى أرومة لدى أمين المستودع فيقوم قسم المحاسبة عند استلام المذكرة بإخراج المواد على البرنامج المحاسبي بفاتورة اخراج مواد .

 

  • تسليم النقدية :

يتم تسليم النقدية من قبل مشرف قسم التوزيع حصرا" للقسم المالي الى )أمين الصندوق أو من ينوب عنه في حال غيابه ( وتتضمن النقدية جميع نقدية المبيعات ( منتجات أخرى – عبيلي – اشتراكات ) ضمن الوقت المتفق عليه ما بين الساعة العاشرة صباحا" والساعة الحادية عشر و بعد الاستلام الكامل لجميع المبالغ يتم الترحيل وارسال التقرير بأرصدة الزبائن حين الانتهاء من كل تقرير. الساعة 01:30.

  1. الاشعارات البنكية يجب أن تطابق قيمة الإيصالات مع الأخذ بعين الاعتبار تمييز:
  2. قيمة تخص باقي المبيعات ( ايصالات قبض – عبيلي – روترات .... الخ ).

 

  • طلبات المواد لقسم التوزيع :
  1. يتم استلام وتسليم البضائع من قبل أمين المستودع في المستودع الرئيسي بالمزة وذلك وفق طلبات اخراج المواد المعتمدة من قبل الشركة ووفق الاجرائيات المعتمدة لإخراج المواد .
  2. الطلبات الخارجية ترسل الى أمين المستودع من قبل المدير وفق النموذج Qp-17-F4 بإيميل يحوي جميع الطلبيات ووفق الموافقات الإدارية لطلبات المواد  .
  3. تجهيز البضائع اللازمة الخاصة بالطلبيات الخارجية والمرسلة وفق طلبات اخراج المواد الموافق عليها من قبل السيد مدير قسم التوزيع ويتم تجهيز كل الطلبيات من قبل أمين المستودع خلال 24 ساعة عمل.
  4. يتم تسليم الإيصالات إلى مقر الشركة إلى المحاسب المسؤول :
  • محاسب الصندوق .
  • محاسب الشركات ( المسؤول عن ترحيل وتدقيق الإيصالات والمستودعات ) .

     V.  يتم الترحيل من قبل المحاسبين كما يلي :

  • ترحيلات مستودع رئيسي من قبل محاسب المشاريع .
  • ويتم ترحيل ايصالات القبض حسب الاشعارات من قبل محاسب ترحيل الصندوق.
  • ويتم ترحيل ايصالات الاشتراكات الخاصة بالمشتركين من قبل أمين الصندوق .
  • ويتم ترحيل ايصالات ايداعات الزبائن بالبنك من قبل المحاسب المالي .
  • تنفيذ طلبات المواد من 24 الى 48 ساعة عمل فعلي .

الاستعلام عن الدفعات البنكية لقسم التوزيع :

  1. يقوم الوكيل برفع الإشعار البنكي على لوحة التحكم.
  2. يقوم موظف القسم المالي بمتابعة الدفعات البنكية للوكلاء كل 2 ساعة خلال أوقات الدوام, و ذلك للتأكد من الاشعار و الموافقة عليه.
  3. يقوم موظف قسم التوزيع بتحويل المبلغ للوكيل حسب الاشعار الموافق عليه من قبل القسم المالي.
  4. بحال وردت مشكلة تحويل رصيد يقوم موظف قسم التوزيع بارسال بيانات الدفعة إلى القسم المالي وفق النموذج التالي.

 

المندوب

نقطة البيع

اسم المستخدم

رقم العملية

التاريخ

القيمة

 

 

 

 

 

 

 

  1. عند وجود مشكلة بالتسديد لدى نقطة بيع أو دفعة مكررة لأي مشترك , يقوم موظف قسم التوزيع بارسال ايميل لقسم خدمة الزبائن ليقوم موظف المتابعة بالتواصل مع المشترك و التأكد من القيمة المسددة مع ضرورة إدراج القسم المالي لتتم المعالجة من قبلهم, وفق النموذج التالي.

 

نقطة البيع

اسم المستخدم

رقم المشترك

اسم المستخدم

التاريخ

القيمة

 

 

 

 

 

 

 

  • ملاحظة :
  • الزبون قادر على سحب المبلغ المالي خلال يوم العمل من البنك لذلك متوجب التسديد بعد الساعة 3.30 ففي حال تم تعبئة الرصيد للوكيل مباشرة بعد الإيداع فالمسؤولية  تقع على عاتق المسؤول عن الحالة في قسم التوزيع .
  • عند طلب اي تعديل على بيانات مالية على لوحة التحكم يتم إعلام القسم المالي لزوم المطابقة.
  • يقوم المدير المالي بإجراء مطابقة شهرية لفواتير خدمة الاستضافة .
  • يقوم مدير القسم المالي بإجراء مطابقة شهرية لكافة التعويضات التي تتم للمشتركين من خلال نظام الفوترة و متابعات التعويض.

 

المرفقات:

اسم النموذج رقم النموذج تحميل النموذج
  تقرير إجمالي المشاريع WI-17-01-F1 WI-17-01-F1 تقرير اجمالي المشاريع