news-details
ملفات الجودة لقسم خدمة الزبائن دعم مابعد البيع

WI-11-05 ملفات الجودة لقسم دعم مابعد البيع -تعليمات ادارة حركة البوابات

 

 

تعليمات ادارة حركة البوابات

 

WI-11-05

 

 

إعــــــــداد

مراجعـــــة

مدير قسم خدمة الزبائن

القسم البرمجي

قسم الجودة و التدقيق

 

  

 

 

اعتمــــــاد

المدير العام

لمجموعة فرعون محدودة المسؤولية

م.محمد نبيل فرعون

 

  

 

 

رقم الإصدار: 5

رقم النسخة: 1

 تاريخ الإصدار: 01/01/2019

عدد الصفحات و المرفقات:    2

 

 

1- المسؤوليات:

1.1 مدير خدمة الزبائن مسؤول عن إضافة البوابات والمقاسم على لوحة التحكم بالتنسيق مع قسم التقني.

1.2 مدير قسم خدمة الزبائن مسؤول عن تحديد مواعيد المطابقات الدورية مع المؤسسة .

1.3 مدير قسم خدمة الزبائن مسؤول عن تأمين معلومات المشتركين من الشركة السورية  وتسليمها لقسم البرمجة.

1.4 القسم التقني مسؤول عن مطابقة معلومات المؤسسة مع معلومات سوا.

1.5 مدير قسم خدمة الزبائن مسؤول عن معالجة المشاكل التي يتم استخلاصها من عملية المطابقة مع الشركة السورية للاتصالات .

 

2- خطوات التنفيذ:

A) إضافة مقسم جديد :

يقوم مدير قسم خدمة الزبائن بإضافة مقسم على لوحة التحكم مع تحديد المحافظة العائد لها والتراميز الهاتفية الخاصة بالمقسم .

B) إضافة بوابات :

يقوم مدير قسم خدمة الزبائن بإضافة البوابات على لوحة التحكم بحسب الكتب التي يتم استلامها من الشركة السورية للاتصالات وذلك بتحديد نوع البوابة Normal or ISDN وتحديد عقد البوابة وتحديد العدد .

C) مطابقة البوابات مع الشركة السورية للاتصالات :

  1. مدير قسم خدمة الزبائن يحدد الاوقات المناسبة لعمليات  المطابقة مع الشركة السورية للاتصالات وعادة ما تكون بعد كل عملية إعادة توزيع بوابات تقوم بها المؤسسة .
  2. يتم تجهيز كتاب لطلب كافة المعلومات من الشركة السورية للاتصالات بحسب ما يحدده مدير قسم خدمة الزبائن .
  3. يتم تسليم المعلومات بعد استلامها الى قسم البرمجة لإجراء المطابقة بين معلومات المؤسسة ومعلومات المزود على مستوى الحصة والعقود والشواغر وعلى مستوى أرقام المشتركين وسرعاتهم وأسماء المقاسم.
  4. يتم ارسال تقرير من القسم البرمجي الى مدير قسم الزبائن يوضح كافة المشاكل التي ظهرت أثناء عملية المطابقة ليتم معالجتها مع الشركة السورية للاتصالات.
  5. يقوم قسم البرمجي بادخال إعداد البوابات على لوحة التحكم بعد عملية إجراء المطابقة.