news-details
ملفات الجودة لقسم مبيعات الشركات

QP-12 HOSTINGملفات الجودة لقسم مبيعات الشركات - إجراء تخطيط و تقديم خدمة الـ

 إجراء تخطيط و تقديم خدمة الـ HOSTING

 

QP-12

 

إعــــــــداد

مراجعـــــة

القسم التقني

قسم خدمة الزبائن

القسم المالي

مبيعات الشركات

قسم الجودة و التدقيق

 

 

اعتمــــــاد

المدير العام

لمجموعة فرعون محدودة المسؤولية

م.محمد نبيل فرعون

 

 

رقم الإصدار: 5

رقم النسخة : 1

 تاريخ الإصدار : 01/01/2019

عدد الصفحات : 9      المرفقات :  7

 

 

 

1- الغاية:

يحدد هذا الإجراء الأساليب المتبعة لتأمين التخطيط والتنفيذ الفعال للوصول إلى تقديم خدمة Hosting  للزبائن بالشكل الصحيح والتأكد من أن جميع رغبات الزبائن المتعلقة بإنجاز الخدمة قد تحققت .

تحقيق متطلبات البند رقم (7- 5 - 1) من المواصفة الدولية ISO 9001:2008.

2- مجال التطبيق:

كافة زبائن الشركة الحاليين والمحتملين.

3- المراجع المعيارية:

  1. قرارات وشروط الخدمة المتعارف عليها عالمياً من قبل منظمة ICANN , IANA .
  2. قرارات الهيئة الناظمة لمزودات الانترنت .
  3. القرارات الناظمة ضمن الجمهورية العربية السورية.

شروط الحجز والاستضافة والقواعد العالمية المتبعة ضمن الشركات المستضيفة.
4- مصطلحات وتعاريف:

  1. Domain: هو الاسم أو رابط الموقع الخاص بالمشترك مثال: sawaisp.sy الذي يمكنك من خلاله زيارة مضمون الموقع مثل عنوان المنزل الذي من خلاله يمكننا أن نرسل بريد ورقي الى شخص أخر وبدون هذا العنوان لا نستطيع معرفة مكان الشخص.
  2. (الإستضافه المشتركة): هي مساحة يتم حجزها على مخدم خاص وهذه المساحة تكون بالميغا بايت تمكن المشترك من اضافة بيانات موقعه وأعماله على شبكة الانترنت العالمية وانشاء الايميلات على امتداد الأسم الخاص به. والمقصود بالمشتركة اي انها تكون ضمن سيرفر يحوي مساحة كبيرة وضمن هذا السيرفر يوجد مساحات صغيرة تباع بشكل فردي للاشخاص وبالتالي فان المعنى من كلمة مشتركة اي انها تشترك بمصارد السيرفر مع باقي المساحات من ذاكرة مؤقتة ومعالج وقرص تخزيني ولكن ضمن قواعد معينه وشروط معينه بحيث يحقق المواصفات الممنوحة من قبلنا .
  3. استضافة موزعة (Reseller) : هي نفس الاستضافة المشتركة ولكن مع فارقين و هما إن أقل مساحة ضمن الريسلير هي أكبر من أكبر مساحة ضمن الاستضافة المشتركة والفارق الثاني هو يزود صاحب الريسيلر بالوحة تحكم اضافيه لهذه المساحة تخوله ان يقوم بتقسيم المساحة الكبيرة الى مساحات صغيرة يمكنه التعامل بها كيفما يريد كأن يتاجر بها او يستخدمها بشكل شخصي .
  4. المخدم الأفتراضي الخاص (VPS): هو جزء من مخدم داخلي خاص في مركز البيانات بشركة سوا و له الموارد الفزيائية الخاصة به والغير مشتركة مع أجزاء الزبائن الأخرى على المخدم vps (معالج ، رام ، هارد ، لوحة تحكم) ويكون للزبون الوصول الكامل للمخدم (shell accuses)  و حرية التصرف به و تثبيت ما يرغب من تطبيقات انترنت عليه ، تناسب هذه الخدمة الأعمال ذات الحجم المتوسط.
  5. مخدم استضافة (Dedicated Server): عبارة عن تأمين مخدم داخلي بمواصفات عالية ضمن مركز بيانات مزود خدمة الانترنت سوا يتم انشاء نظام للتشغيل عليه ويكون للزيون امكانية التصرف به و تثبيت ما يرغب عليه من تطبيقات ، وهو الحل الأنسب لأحجام الأعمال الكبيرة.
  6. خدمة الاستضافة المكانية (Co-located Server): تأمين المساحة المكانية والموارد اللازمة للمخدم من حزمة بيانات و تبريد و حماية و كهرباء مستمر و غيرها لدى مركز خدمة البيانات في مزود خدمة الانترنت ســوا.
  7. لوحة تحكم سوا: و هي عبارة عن برنامج خاص بالشركة على شبكة الإنترنت المحلية ينظم عمليات المزود و هو عبارة عن قاعدة بيانات تضم جميع بيانات المشتركين و نظام لمتابعة الفوترة و ارسال التذكيرات و غيرها من العمليات المتعلقة بزبائن الأستضافة المشتركة.

 

5- المسؤوليات:

  1. قسم مبيعات الشركات :مسؤول عن إبرام العقود و التفاوض مع الشركات الطالبة للاستضافة , و التنسيق بين الشركات و بين قسم NOC و القسم المالي .
  2. الموظف المسؤول عن خدمة الاستضافة: مسؤول عن متابعة كافة الأمور الفنية و متابعة المشتركين و تحقيق متطلباتهم.
  3. قسمNOC :مسؤول عن التأكد من حالة التجهيزات و إمكانية الاستضافة فنيا" والقيام بدراسة فنية إضافة إلى تزويد القسم المالي بتقرير دقيق للتسعير بناء" عليه ,و عن الدعم الفني للتجهيزات ضمن شروط العقد المبرم.
  4. قسم دعم الشركات:الاستلام الفني للتجهيزات عند المباشرة بعملية النقل.
  5. القسم الإداري : مسؤول عن نقل التجهيزات من الشركة الطالبة للاستضافة إلى قسم Noc.

القسم المالي :مسؤول عن توثيق و تدقيق الأمور المالية المتعلقة بالدومينات و عن التسعير كلفة الاستضافة بناء" على التقرير المقدم من قسم Noc.
6- خطوات التنفيذ:

a) يقوم مسؤول مبيعات الشركات ب توقيع عقد مذكرة التفاهم (QP-12-F4) أو (QP-12-F5) بين مزود سوا والشركات الأخرى بما يخص استضافة المخدمات VPS + Co-located Server + Dedicated Server.

b) تقوم مراكز خدمة الزبائن بعملية حجز المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت من خلال :

حجز الاستضافة المشتركة عن طريق الحضور الشخصي للعميل  :

  • تسليم الزبون استمارة حجز خدمة الاستضافة (Qp-12-f2) ليتم تعبئتها من قبله والتوقيع عليها .
  • يقوم الموظف بالتأكد من صحة البيانات المدونة من المشترك .
  • يقوم الموظف بتفريغ البيانات على لوحة تحكم سوا وفق الخطوات أدناه.
  • خيار إضافة زبون.
  • إضافة خدمة استضافة.
  • تحديد الدومين حسب اختيار العميل .
  • اختيار العملية: إما Domain أو Space أو Reseller  واختيار اسم نطاق و لاحقة الدومين و ذلك حسب رغبة الزبون.
  • ويتم تحديد نوع الخدم إما Linux أو Windows وذلك حسب طلب الزبون .
  • إضافة فاتورة وتعبئة البيانات الخاصة بالمشترك (حجم المساحة ، السعر ، واسم النطاق ......الخ ) بحسب البيانات المدونة من قبل المشترك في النموذج (Qp-12-f2).
  • استلام المبلغ من الزبون .
  • يتم تسليم الزبون ايصال + العقد (QP-12-f1) ويتم ارسال الايصال والعقد (QP-12-F1) والاستمارة (QP-12-F2) الى القسم الإداري ليتم ارشفتها وتسليم نسخة عن الاستمارة للقسم المالي مع الايصال .
  • يتم تسليم الزبون ايصال + العقد (QP-12-f1) ويتم ارسال الايصال والعقد (QP-12-F1) والاستمارة (QP-12-F2) الى القسم الاداري ليتم ارشفتها وتسليم نسخة عن للقسم المالي مع الايصال .
  • ويتم ارسال تقرير شهري بالفواتير الحاصلة خلال الشهر للقسم المالي للمطابقة حسب النموذج (QP-12-F6 ), من قبل القسم التقني .
  • في حال وجود أي مشكلة عن طريق الحجز الاتوماتيكي ينفذ الطلب بشكل يدوي ويرسل ايميل للمسؤول عن خدمة الاستضافة لتنفيذ العملية بشكل يدوي بمدة أقصاها يومي عمل.

 

  • التجديد عن طريق الحضور الشخصي للعميل:
  1. يقوم الزبون بالحضور إلى مركز خدمة الزبائن.
  2. يقوم الزبون بتزويد موظف الخدمة بالحسابات المراد تجديدها .
  3. يقوم موظف الخدمة بإعلام الزبون عن القيمة المالية لتجديد الخدمات التي يريد تجديدها .
  4. يقوم الموظف بإضافة فواتير لتجديد الخدمات المراد تجديدها عن طريق لوحة التحكم.
  5. يقوم موظف الخدمة بتسليم الزبون اشعار لتجديد العقد نموذج (QP12-F3).
  6. يسدد الزبون المستحقات المالية إلى موظف الخدمة.

ملاحظة: في حال ظهور خطأ في عملية التجديد على لوحة التحكم يقوم موظف الخدمة بارسال ايميل الى مسؤول خدمة الاستضافة ليقوم بمعالجة العملية يدوياً خلال يومي عمل.

 

  • الحجز والتجديد عن طريق موقع سوا :
  1. يقوم الزبون بالدخول الى لوحة تحكم حسابه عن طريق الرابط http://hs.sawaisp.sy.  وادخال كافة البيانات المطلوبة ويدفع القيمة المالية عن طريق كود عبيلي Abili Hosting. يجب على الزبون الاطلاع والموافقة على اتفاقية سياسة شروط  خدمات الحجز والاستضافة في مزود سوا.
  2. يتم تنفيذ الطلب بارسال اسم المستخدم وكلمة المرور إلى بريد الزبون في حالة الحجز لخدمة جديدة  و في حال التجديد يتم إضافة صلاحية للخدمة وذلك خلال 48 ساعة ويقوم مسؤول الحجز و الاستضافة بمعالجة هذه الطلبات بشكل يدوي (لاتنفذ الطلبات من خلال لوحة تحكم المشتركين بشكل أتوماتيكي) .
  3. يتم إرسال تقرير شهري من قسم البرمجة بالفواتير الحاصلة خلال الشهر للقسم المالي للمطابقة (QP-12-F6) عن طريق القسم البرمجة وتحفظ التقارير لديهم .
  4. يقوم محاسب المبيعات في القسم المالي بالمطابقة بين تقرير الفواتير الذي يعده المسؤول عن خدمة الاستضافة في حال طلب ذلك بشكل رسمي ويتم التأكد من البيانات الموجودة ضمن اللوحة من قبل القسم المالي و تقرير نظام المعلومات في القسم المالي و التأكد من مدى صحة التقرير .
  5. يقوم المسؤول عن خدمة الاستضافة بمراسلة المشتركين مرتين تكون المرة الأولى بارسال ايميلات و رسائل نصية قبل انتهاء صلاحية الخدمات بـ 15 يوم تقريباً ، و المرة الثانية يكون تذكير من خلال الايميل فقط وذلك قبل فترة وجيزة من استحقاق التجديد للخدمات في حال لم يقم الزبون بتجديدها بعد التنبيه الأول. .
  1. سياسة خدمة حجز النطاق (Domain):
  • تخضع خدمة النطاق للشروط والمعايير العالمية المصرح بها في مزودي خدمات الأسماء ومنظمة ICANN
  • تتوقف خدمة الدومين عن العمل في حال تأخر الزبون عن التجديد 5 أيام (Suspend).
  • يحتاج النطاق من 8 إلى 24 ساعة حتى يعود للعمل في حال كان النطاق متوقف بسبب تأخر عن الدفع.
  • يتم رهن النطاق (Redemption) في حال تأخر الزبون عن التجديد مدة 40 يوم و يكون للمالك وحده حق استرجاع الدومين مقابل مبلغ مايعادل 120$ مضاف عليها أجور تحويل (ولكن نحن نقوم بالتصريح للزبائن أنه بعد التأخر عن التجديد مدة 35 يوم من الممكن أن يتعرض النطاق للرهن).
  • فترة الرهن هي 30 يوم ومن الممكن للزبون استرجاع اسم نطاقه خلال هذه الفترة مقابل دفع مبلغ فك الرهن
  • في حال مضي 70 يوم على تاريخ الاستحقاق يدخل النطاق بمرحلة (Pending Deletion) وخلالها يكون النطاق قيد الحذف ولايمكن استرجاع اسم نطاقه خلالها.
  • بعد مضي 75 يوم على تاريخ الاستحقاق لتجديد الدومين يصبح متاح للشراء من العامة وعلى مستوى العالم (40 يوم توقف خدمة + 30 فترة رهن + 5 قيد الحذف).
  • اي تأخير أو ضرر ناتج عن ماسبق ذكره يكون على مسؤولية الزبون وحده.

 

  1. سياسية خدمة حجز المساحة التشاركية (Shared Hosting):
  • يتم ايقاف خدمة المساحة في حال تأخر الزبون عن التجديد لمدة 15 يوم (Suspend).
  • يعتبر الزبون مسؤول عن محتوى المساحة ، وفي حال حدوث اي اخطاء برمجية و اخطاء في المحتوى يكون الزبون هو المسؤول عنها ولاعلاقة للمزود بها من حيث الدعم لهذا النوع من المشاكل.
  • بحال وجود مشكلة بالمحتوى سببت ضرر للمزود سيتم منح الزبون مهلة 48 ساعة لاتخاذ إجراءات الأمان , و بحال لم يتم ذلك سيتم حذف المحتوى من قبل المزود.
  • يتم حذف كامل بيانات المشترك (محتوى – قواعد بيانات – ايميلات) من المخدم بشكل نهائي في حال تخلف الزبون عن التجديد مدة 3 شهور و عدم مراجعتنا لسحب نسخة احتياطية لبياناته ضمن هذه الفترة.
  • أي تأخير أو ضرر ناتج عن ما ذكر يكون على مسؤولية الزبون.

 

3. حجز مخدم افتراضي خاص VPS:

  • مرحلة استهداف وتلبية العملاء:
  1. يقوم مسؤول مبيعات الشركات استهداف الشركات والزبائن المحتملين وفق الخطة الموضوعة مع الإدارة أو تلبية حاجات الزبائن الطالبة للخدمة .
  2. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بإعداد العروض وفق متطلبات الزبون وارسالها إليه عن طريق الايميل أو بشكل ورقي بحسب الحالة .
  3. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بالتنسيق مع قسم NOC و توضيح كافة بنود العقد الفنية و التأكد من إمكانية تنفيذه.
  4. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بمتابعة العملاء بعد ارسال العرض المالي والفني والتفاوض معهم في حال وجود عائق لاتخاذهم قرار الموافقة على الخدمة .

 

  • الخطوات المتبعة بعد موافقة الزبون:
  1. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بارسال مسودة مذكرة تفاهم إلى الزبون ليتم اطلاعه عليها نموذج (QP-12-F4) .
  2. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بإضافة المتطلبات والإضافات التي تم الاتفاق عليها مع الزبون ضمن مذكرة التفاهم .
  3. في حال طلب الزبون تعديلات على بنود المذكرة يقوم مسؤول مبيعات الشركات بتعديل البنود المطلوبة بعد اخذ رأي المحامي و بالتعاون معه .
  4. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بتوقيع مذكرة تفاهم خدمة استضافة مخدم افتراضي خاص مع العملاء نمودج (QP-12-F4) .
  5. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بتسليم نسخة العقد الأصلية الموقعة من الطرفين الى القسم الإداري ليتم ارشفتها .
  6. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بالتنسيق مع القسم المالي لاستلام المترتبات المالية بحسب طريقة الدفع المتفق عليها من الزيون .
  7. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بارسال نسخة عن الملحق الفني إلى قسم الNOC .
  8. يقوم مسؤول مبيعات الشركات بتسليم بيانات الخاصة بالخدمة إلى الزبون عن طريق الايميل .
  9. يتم ارسال ايميل من قبل مسؤول مبيعات الشركات إلى القسم المالي ( ويقوم القسم المالي بالاحتفاظ بنسخة الكترونية عن العقد ) بعد تسليم الخدمة للزيون والتأكد من استلامه لها ليتم إعلام القسم المالي بتاريخ التسليم واعتماد هذا التاريخ للفوترة و التحصيل .
  10. يتم تسليم العقد الاساسي مع ملحقاته الى القسم الاداري للارشفة .

الاستضافة المكانية للمخدمCo-Located Server:

  1. خطوات التنفيذ :
  1. يقوم قسم مبيعات الشركات بإحضار العقود وفق استراتيجة تسويق تتناسب مع السوق و المعطيات المناسبة.
  2. يقوم قسم المبيعات بالتنسيق مع قسم NOC لإتمام العقد , و الذي بدوره يقوم ببعض الزيارات  للشركة الطالبة للاستضافة بعد تحديد المتطلبات و الهدف و الغرض من الزيارة.
  3. يحق لقسم NOC عند إجراء زيارة للشركة بعد القبول المبدئي من كلا الطرفين , طلب تفاصيل كاملة عن التجهيزات وفق برنامج Speccy  و نموذج QP-15-F1)), إضافة لتوضيح الصورة الفنية للعقد من قبل قسم المبيعات .
  4. بعد الحصول على المعلومات الكاملة عن التجهيزات ,تتم دراسة الإمكانية الفنية من قبل قسم NOC و الرد إلى قسم المبيعات خلال 48 ساعة عمل .
  5. يحول الطلب إلى القسم المالي لإجراء عملية التسعير , و بعد ذلك يتم إتمام العقد و تبدأ مرحلة نقل التجهيزات.
  6. يتم استلام التجهيزات من قبل قسم Nocو قسم دعم الشركات وفق تفاصيل التجهيزات الموضحة بالنموذج (QP-15-f1)
  7. يتم نقل التجهيزات بالتنسيق بين قسم مبيعات الشركات و القسم الإداري.
  8. يتم التركيب و التشغيل من قبل قسم NOC و إعطاء نفاذ خارجي للشركة الطالبة للاستضافة على التجهيزات .
  9. يلتزم قسم NOCبالدعم الفني وفق شروط العقد المبرم .

ملاحظات :

-لا يتم إتمام أي عقد دون توضيح التجهيزات و حالتها و تأكيد قسم NOC  على الإمكانية الفنية .

- يتم نقل الأجهزة تحت مسؤولية الشركة الطالبة للاستضافة.

- عند إبرام العقد الفني يجب تحديد شروطه و تكاليفه بالاتفاق مع قسم Noc  و ذلك لاختلاف الكلفة باختلاف نقاط  الدعم الفني.

- من الممكن أن يقوم موظف من قسم NOC بزيارة الزبون لتوضيح استفسارته بحال استدعى الأمر.

 

  • نقل الدومين أو المساحة لشركة أخرى :
  1. النقل من سوا لشركة أخرى : على المشترك أن يرسل طلب نقل إلى إيميل الاستضافة vas@sawaisp.sy.
  2. ويفترض أن تتم عملية فك ال Domain خلال 48 ساعة ويتم إعطائه ال Authentication code عبر إرساله لايميل المشترك الأساسي. ونقل مساحة,يتم عن طريق المشترك نفسه بنقل المساحة وسحب نسخة احتياطية لبياناته خلال 8 الى 10 أيام .
  3. النقل من شركة خارجية :

          نقوم بطلب النطاق بعد ان يقوم صاحب النطاق بطلب فك قفل النطاق من الشركة المالكة ويتم متابعة خطوات  النقل كالتالي :

  1. تقوم الشركة المالكة بوضع كود التحقق لأن الايميل المرتبط بالنطاق بشكل افتراضي يكون الايميل الخاص بالشركة .
  2. يقوم المشترك بمتابعة الخطوات بعد تحويل الايميل المرتبط بالنطاق إلى ايميله الشخصي ويقوم بطلب كود التحقق من الشركة المالكة .
  3. يقوم المشترك بتحويل الايميل المرتبط بالنطاق الى ايميل شركتنا او الى ايميل مسؤول خدمة الاستضافة وتزويدنا بكود التحقق ويقوم مسؤول خدمة الاستضافة بمتابعة اجراءات النقل.

وبالنسبة للمساحة في أغلب الاحيان يقوم المشترك بتزويدنا بنسخة الباك أب ونحن نقوم برفعها له والتأكد من عملها بشكل سليم مع أن هذه الخطوات ليست من مسؤوليتنا كشركة استضافة ويفضل أن تكون هذا الاجرائيات مأجورة بسبب إنه ببعض الاحيان تأخذ وقت بينما تتوضح المشاكل بسبب الاختلاف بين الكود المكتوب وإعدادت ضبط السيرفر.

 

  • نقل ملكية النطاق (تغيير البيانات الخاصة بالاستضافة):
  • عن طريق ارسال بريد الكتروني من عنوان البريد المعتمد لدينا ضمن قاعدة بيانات لوحة تحكم سوا إلى بريد الاستضافة vas@sawaisp.sy.

يتضمن المعلومات الجديدة المراد تغييرها وفي حال طلب تغيير الاسم يجب ارفاق صورة هوية الشخص المراد النقل إليه في حال كان شخص طبيعي أو سجل تجاري في حال كان شخص اعتباري (شركة) حصراً أو سيتم اعتبار طلب النقل غير صالح.

  • عن طريق حضور شخصي للمشترك لدينا مع المشترك المراد النقل إليه و تسليم مسؤول الخدمة صور عن الهويات للشخص الطالب للنقل مع هوية الشخص المنقول إليه وتعبئة نموذج نقل الملكية (Qp-12-f7) وتوقيعه من قبل الشخص الطالب للنقل (المشترك الحالي لدينا) .

 

  • متابعة مشاكل المشتركين على موقع نظام الـSupport :

- التأكد من المشكلة ومتابعتها خلال فتره تقع بين الـ 2 ساعة وحتى الـ 48 ساعة عمل من قبل المسؤول عن خدمة الحجز والاستضافة .

- يقوم القسم التقني بمراقبة المخدمات 5 أيام أسبوعيا" مقابل 8 ساعات ضمن يوم العمل.

الحجز والاستضافة .

 

  • وفي حال ورد أي مشكلة لقسم خدمة الزبائن :

يتم معالجتها من قبل موظفي خدمة الزبائن على الشكل التالي :

  1. سيرفر متوقف : ويتم التأكد من هذه المشكلة من قبل موظف خدمة الزبائن حيث يقوم بتصفح بعض المواقع على المخدم كموقع الهندسية مثلا للتأكد من أن المخدم متوقف بشكل كامل (في حال كان المخدم متوقف سيقوم المتصفح بعرض صفحة Server not found لجميع المواقع على المخدم( و يقوم موظف خدمة الزبائن بإرسال إيميل للمشرف والذي بدوره يرسله إلى مسؤول مبيعات الحجز والاستضافة و بعد حل المشكلة يتم اعلام المشترك.
  2. عدم التصفح : يمكن لموظف خدمة الزبائن التأكد من حالة  الموقع من خلال الخطوات التالية :
  • سؤال موظف خدمة الزبائن المشترك ان كان مشترك جديد لدينا بالخدمة وقد استلم المساحة لا تعمل او أنه مشترك قديم لدينا وقد كان موقعه يعمل بشكل سليم وقد توقف مؤخرا" عن العمل.
  • في حال كان المشترك جديد فإنه يوجد عدة حالات عن سبب عدم عمل الموقع بشكل سليم :
  • 1 خطأ ضمن عمليه الحجز من قبل الموظف.
  • 2 وجود خطأ ضمن عملية ربط النطاق بالمساحة.
  • 3 عدم حجز مساحة مرتبطة مع النطاق وربطها مع النطاق.
  • 4 أما في حال كان الموقع يعمل سابقا" بشكل سليم وقد توقف فجأة عن العمل فيمكن الاستدلال على الخطأ من خلال رسائل الخطأ التي سوف تظهر على الشاشة قد تكون أخطاء برمجية بسبب التعديل على كود الموقع أو بسبب تجاوز لأحد معاير الباقة المحجوزة للمساحة مثل امتلاء المساحة.
  • ملاحظة : السيرفر يقوم بعمليه حجب لعنوان المشترك الذي يحاول الدخول بشكل خاطئ اكثر من 5 مرات باستخدام حسابه ولا يقوم بحجب اي شخص يقوم بتصفح اي موقع.
  • و لتزويد المشترك ب DNS :
  • أسماء المخدم الأولي والثانوي لمخدم لينكس في شركة سوا (DNS for Linux Server)

Ns1.sawa-host.com

Ns2.sawa-host.com

  • أسماء المخدم الأولي والثانوي لمخدم ويندوز في شركة سوا (DNS for Windows Server)

Ns1.theblueserver.com

Ns2.theblueserver.com

c. تغيير أو استعادة كلمة المرور(الدومين أو المساحة):

يطلب موظف خدمة الزبائن من المشترك القيام بارسال ايميل إلى vas@sawaisp.sy, ويتم الرد عليه بفترة من 2 ساعة إلى 48 ساعة عمل.

 

تغيير الإيميل الموجود لدينا:

  1. يوضح موظف خدمة الزبائن للمشترك بأن عليه أن يرسل طلب بذلك من خلال الإيميل المعتمد للزبون إلى بريد الاستضافة vas@sawaisp.sy, .
  2. وفي حال وجود مشكلة بإيميله القديم يقوم موظف خدمة الزبائن بإخبار المشترك بأن عليه الاتصال بنا من رقم الجوال المعتمد لدينا.
  3. ويقوم موظف خدمة الزبائن بارسال ايميل لمسؤول الحجز والاستضافة موضحاً فيه طلب المشترك.
  4. وفي حال وجود مشكلة بالايميل القديم وبرقم الجوال يجب إخبار المشترك بوجوب الحضور الشخصي مع الهوية.
  5. وفي حال كان المشترك خارج محافظة دمشق وريفها : يطلب منه إرسال صورة الهوية لنا و يتم ارسال ايميل بذلك لمسؤول الإستضافة , و في حال كانت شركة يطلب منهم ارسال كتاب رسمي و مختوم بختم الشركة إضافةً لصورة عن السجل التجاري و تفويض لشخصٍ ما مع صورة هويته.

f- إذا أراد المشترك أن يحصل على اسم المستخدم وكلمة المرور لل Domain : يطلب موظف خدمة الزبائن من المشترك أن يرسل طلبه عبر الايميل إلى الايميل الرسمي الموجود بالعقود الى ايميل الاستضافة .

g- يعتبر الزبون المشترك لدينا بعروض ريسيلر هو زبون VIP : وفي حال أراد أية خدمة أو في حال وجود أية مشكلة لديه  يخبره موظف خدمة الزبائن أنه سيتواصل معه مسؤول الاستضافة خلال 24ساعة ويقوم الموظف بارسال ايميل بذلك للمشرف ويقوم المشرف بتوجيهها إى قسم NOC للمسؤول عن خدمة vps. أما الزبون الذي يستفسر عن عروض ريسيلر يقوم موظف خدمة الزبائن بالشرح الكامل عن الأسعار.

h- يعتبر الزبون المشترك لدينا بعروض ريسيلر هو زبون VIP : وفي حال أراد أية خدمة أو في حال وجود أية مشكلة لديه  يخبره موظف خدمة الزبائن أنه سيتواصل معه مسؤول الاستضافة خلال 24ساعة ويقوم الموظف بارسال ايميل بذلك للمشرف ويقوم المشرف بتوجيه الايميل لمسؤول الاستضافة  أما الزبون الذي يستفسر عن عروض ريسيلر يقوم موظف خدمة الزبائن بالشرح الكامل عن الأسعار.

l- في حال استفسر أي زبون عن اشتراكات VPS يخبره موظف خدمة الزبائن أنه سيتواصل معه قسم مبيعات الشركات خلال 24 ساعةويقوم الموظف بارسال ايميل بذلك للمشرف ويقوم المشرف بتوجيهه لقسم مبيعات الشركات .

J) عدم وصول اسم المستخدم وكلمة المرور :

في حال قدم المشترك طلب عن طريق الانترنت و لم تصل له كلمة المرور واسم المستخدم على عنوان بريده فعلى موظف خدمة الزبائن أولاً التأكد من عنوان الايميل الموجود لدينا أنه صحيح. و إخبار الزبون التأكد من صندوق الــ junk وفي حال التأكد منه يقوم بإعادة إرسال البيانات من خلال لوحة التحكم مع الانتباه لتزويد المشترك بالكود الذي يظهر لدينا عند اعادة الإرسال. وممكن أن يراسل المشترك مسؤول الحجز والاستضافة بارسال ايميل الى vas@sawaisp.sy , ومسؤول الحجز و الاستضافة يقوم بإرسال البيانات الخاصة بالمشترك الى ايميل المشترك .

 

K) النسخة الاحتياطية :

مشترك يريد أخد نسخة احتياطية عن موقعه أو استعادة نسخة إحتياطية : يقوم الموظف بارسال ايميل بذلك للمشرف مع ذكر المدة التي يرغب المشترك في الرجوع إليها (أسبوع, شهر....) و يقوم المشرف بتوجيهه لمسؤول مبيعات الحجز والاستضافة و يقوم مسؤول الحجز والاستضافة بالمتابعة ليتم تسليم النسخة للمشترك عن طريق الإيميل خلال 48 ساعة كحد أقصى ، أو يتم ارسال ايميل الى ال VAS بطلب النسخة الاحتياطية .

L) موقع مخترق :

مشترك موقعه مخترق ويريد مساعدتنا في إرجاع نسخة احتياطية لحل المشكلة: vas@sawaisp.sy واختيار طلب حساب مخترق مع كتابة تاريخ الاختراق التقريبي والمدة التي يرغب المشترك في الرجوع اليها (أسبوع,شهر), بحال إمكانية ذلك و يقوم موظف خدمة الزبائن بإرسال إيميل للمشرف والذي بدوره يرسله إلى المسؤول عن الحجز و الاستضافة وبعد حل المشكلة من قسم NOCيقوم باخبار مشرف خدمة الزبائن ليتواصلو مع المشترك.

 

M) مشترك تم حظر ال IP الخاص به من على مخدماتنا:

لا يتمكن المشترك من الدخول بشكل نهائي,يقوم موظف خدمة الزبائن بارسال ايميل للمشرف ويقوم المشرف بتوجيهه لمسؤول الاستضافة ومن ثم تتم متابعتها عن طريق مسؤول الاستضافة ليتم فك الحظر, ويتم ذلك بين  2 إلى 24 ساعة مع إخبار المشترك بعدم اعادة المحاولة.

 

N) مشترك لديه مشكلة في تجديد ال Domain الخاص به:

في حال كانت مشاكل مالية يقوم الموظف بارسال ايميل بذلك للمشرف ويقوم المشرف بتوجيهه لمسؤول مبيعات الحجز والاستضافة , وأما في حال كانت مشاكل ثانية فيتم توجيه المشترك بإرسال مشكلته لإيميل الاستضافة وسيتم الرد على المشترك خلال 48 ساعة عمل كحد أقصى.

 

 o) انتهاء المساحة Over Quota:

 

يمكن للمشترك التواصل معنا لرفع المساحة بسعة 5 ميغا كحد أقصى لمدة 2 ساعة , كي يتمكن المشترك من الدخول الى لوحة التحكم وحذف البيانات الغير لازمة أو بحال تكرر الحالة  يجب على المشترك القيام بترقية المساحة بشكل كامل.

 

P) محجوب Forbidden :

ان يكون الموقع فارغ أي ان المشترك لم يقوم بتغيير أي شيء فيه بعد أن قام بحجزه أو انه لم يضع أي شيء بصفحة ال Index.

 

  • طرق تسديد الفاتورة :
  • ذهاب المشترك الى مراكز الخدمة لتسديد الفاتورة بشكل مباشر.
  • الدفع عن طريق أحد فروع بنك عودة على رقم الحساب 03-PH171386 / شركة فرعون محدودة المسؤولية - سوا وباقي البنوك الموجودة على الموقع بنفس أرقام الحسابات (عدا بنك بيمو السعودي الفرنسي)، وعلى المشترك تزويد البنك باسم صاحب الدومين وعنوان الدومين .
  • تسديد الفاتورة عن طريق لوحة التحكم الخاصة بالمشترك باستخدام كود رصيد استضافة Abili Hosting.

 

  • عند تسديد الفاتورة عن طريق البنك بإمكان موظف خدمة الزبائن التأكد من بيانات الدفعة و ارسال ايميل للقسم المالي مع وضع مسؤول الاستضافة بالايميل لأخذ العلم .

 

7- المرفقات:

اسم النموذج

رقم النموذج

تحميل النموذج

عقد الاشتراك بخدمة الحجز والاستضافة  Hosting

(QP-12-F1)

QP-12-F1 عقد الاشتراك بخدمة الحجز والاستضافة Hosting

استمارة حجز خدمة

(QP-12-F2)

QP-12-F2 استمارة حجز خدمة

اشعار تجديد عقد

(QP-12-F3)

QP-12-F3 اشعار تجديد عقد

مسودة مذكرة تفاهم استضافة مخدم افتراضي VPS

(QP-12-F4)

QP-12-F4 مسودة مذكرة تفاهم استضافة مخدم افتراضي VPS

مسودة مذكرة تفاهم استضافة مكانية للمخدم Co-located Server

(QP-12-F5)

QP-12-F5 مسودة مذكرة تفاهم استضافة مكانية للمخدم Co-located Server

تقرير الفواتير

(QP-12-F6)

QP-12-F6 تقرير الفواتير

استمارة نقل ملكية

(QP-12-F7)

QP-12-F7 استمارة نقل ملكية