news-details
ADSL مشاكل

مرتفع Ping او Packet Loss

يلاحظ هذه المشكلة لاعبي الـ Online تحديداً

يفترض الكثير من الناس أن اتصال الإنترنت السريع والمتجاوب يعتمد فقط على سرعة تنزيل ورفع جيدة ، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك

الـ Ping هو مقياس لسرعة الاتصال أو بشكل أكثر تحديداً زمن الوصول للاتصال او الوقت الذي يأخذه الجهاز الخاص بك سواء كان موبايل أو كمبيوتر في الإتصال بسيرفر موقع أو خدمة معينة ويقاس "بالميلي ثانية"

 

عندما يذكر المشترك ان لديه Ping مرتفع او  Packet Loss نطلب منه لابتوب حصراً ليتم التأكد من :

1- ندخول لصفحة الراوتر ونتأكد من عدد الأجهزة وقيم الخط الارضي وسرعة الواصلة مع ضرورة الاخذ بعين الاعتبار التحديثات على اللابتوب وفي حال وجود بروكسي "البروكسي يقوم بعمل Tunnel او نفق اتصال لذلك يرفع البينغ بشكل ملحوظ"

2- نضبط الـ DNS الخاص بالمزود على صفحة الراوتر مع ضرورة التأكد انه انحفظ بالراوتر على عتبار يوجد بعض انواع الـ TP_Link لاتحفظ فوراً ( يوجد طريقة للحفظ بهذه الحالة ) ونطلب إعادة اقلاع الراوتر مع ضرورة عمل نسيان او Forget للشبكة على موبايل المشترك تحسباً لوجود اي DNS غريب المشترك قام بضبطته سابقاً

3- التأكد من ايقاف تحديثات الـ Windows وايقاف البرامج التي تعمل بالخلفية والتأكد من الادبترات او المحولات 

4- نقوم بإختبار الـ Ping من الـ CMD أو Command Prompt او موجه الاوامر ونتأكد من القيمة , اذا كانت 120ms واقل فهي طبيعية بسوريا وإذا كانت اعلى من ذلك تستوجب بطاقة "دعم فني - Ping مرتفع" للحزمة العريضة

 

ملاحظات :

- بإختبار الـ Ping نجرب فقط على سيرفر غوغل المعروف ولا نجرب على أي سيرفر اخر يطلبه المشترك حيث ان سيرفر غوغل هو المعيار او لستاندر لقياس الـ Ping

- خدمة الـ Extra تساعد بتخفيض الـ Ping بشكل ملحوظ ومن الممكن عرضها على المشترك على اعتبارها تخفف من تشاركية الحزمة